فى ذكرى وفاة سمراء النيل.. تعرف على أجمل أفلام مديحة يسرى مع محمد فوزى

مديحه يسرى مديحه يسرى
 
نشوى طارق رضوان

تحل اليوم ذكرى وفاة الممثلة المصرية مديحة يسرى التى لقبت بسمراء النيل بسبب جمالها المصرى الأصيل، 30 من شهر مايو 2019، مديحة يسرى كانت منتجة وممثلة ذو قيمة وقامة فنية هائلة حيث يوجد لديها رصيد سينمائى ضخم وحافل بالعديد من نجوم الفن المصرى الكبار وكل فيلم ذات مضمون ومعنى رائع جدا، وأجمل أفلام مديحة يسرى كانت مع المطرب المصرى الرائع الفنان محمد فوزى زوجها السابق، لذلك إحياء لذكرى وفاة سمراء النيل أو مديحة يسرى سنرصد لكم بالتفاصيل على النحو التالى أجمل أفلامها مع المطرب محمد فوزى التى لا يعرف عن تلك الأفلام البعض من الجمهور..

1 – فيلم قبلة فى لبنان 1945

بطولة كل من مديحة يسرى، أنور وجدى، محمد فوزى، فردوس محمد، سليمان نجيب، هاجر حمدى، تأليف يوسف جوهر، سليمان نجيب، إخراج أحمد بدرخان. 

 

2 – فيلم فاطمة وماريكا وراشيل 1949

بطولة محمد فوزى، مديحة يسرى، لولا صدقى، نيللى مظلوم، عبد السلام النابلسى، إخراج حلمى رفلة، تقوم مديحة يسرى بدور فاطمة، يقع فى حبها (محمد فوزى) الذى يقيم علاقات نسائية متعددة. يُقيم علاقة مع فتاة يهودية تُدعى راشيل (نيللى مظلوم)، ويدعى أنه على دينها واسمه يوسف، لكن أبوها يستنزف أموال الشاب ببخله الشديد، وتقوم راشيل باصطحابه إلى الخياطة اليونانية ماريكا (لولا صدقي)، فيقيم الفتى علاقة معها أيضاً، ويدعى أيضاً أنه يونانى.

فى تلك الأثناء يرسل والد الشاب (عبد الوارث عسر) رسالة إليه يأمره بالزواج من فاطمة (مديحة يسرى) ابنة صديقه، وإلا حرمه من الميراث. فيتفق الشاب مع صديقه على تبادل شخصياتهما، لكى لا يتزوج الفتاة، وتتفق الفتاة أيضاً مع خادمتها على تبادل شخصياتهما للتخلص من العريس المرتقب. وبعد عدة مواقف ضاحكة يقرر الشاب الزواج من الخادمة ليكتشف فى النهاية أنها فاطمة التى كان أبوه يريدها له. 

 
3 – فيلم نهاية قصة 1951

بطولة محمد فوزى، مديحة يسرى، سليمان نجيب، إسماعيل ياسين، تاليف على الزرقانى، اخراج حلمى رفلة، يدور الفيلم حول شاب ثرى يهوى كتابة القصص، يؤلف قصة عن رجل ثرى، يتقدم ابن أخيه للزواج من ابنته فيرفضه، ويصّى الثرى أن تتزوج أحداً آخر.

يقدم صاحب القصة قصته للاشتراك بها فى إحدى المسابقات، فيُعجب بها المشرف على المسابقة الذى يعمل أيضاً وكيلاً لإحدى الأسر الثرية، والذى تتفق أحداث القصة مع حياتة تلك الأسرة، وتعجب ابنة الثرى بنهاية تلك القصة وتطلب أن يكون المؤلف هو الزوج الآخر المذكور فى القصة، خصوصاً وأنها تعرفه من قبل.

 

4 – فيلم آه من الرجالة 1950

بطولة محمد فوزى، مديحة يسرى، إسماعيل ياسين، رياض القصبجى، تأليف أبو السعود الإبيارى، اخراج حلمى رفلة، يدور الفيلم حول ميمى وفيفى وسوسو، ثلاث فتيات رشيقات، تعرضن لتجربة الحب، لكنهن خرجن بفشل ذريع لكل منهن، ترجمن هذا الفشل بأن ينقمن على الرجل، يشعرن بكراهية للرجل الذى كان السبب فى فشل تجربة الحب مع كل منهن، يقابلن ثلاثة رجال ويبدأن فى التعرف عليهم، تقع الثلاثة ميمى وفيفى وسوسو فى حب رجل واحد من الثلاثة، وتعتقد كل واحدة أنه يحبها هى وأنه سوف يعرض عليها الزواج، إلا أن الرجل كان يرتبط بعلاقة حب مع أخرى ويعلق أنه سوف يتم زواجه منها فى القريب، تذهب ميمى وفيفى وسوسو فى حب رجل واحد من الثلاثة، وتعتقد كل واحدة انه يحبها هى وأنه سوف يعرض عليها الزواج، إلا أن الرجل كان يرتبط بعلاقة حب مع أخرى ويعلق أنه سوف يتم زواجه منها فى القريب، تذهب ميمى وفيفى وسوسو لمقابلته فيجدونه يزف لحبيبته، وتقع كل منهن فى ورطة حيث أن كل منهن صحبت أسرتها معها، ويحدث سوء فهم للموقف ولكن ينتهى بأن تتزوج الفتيات الثلاث بثلاثة رجال تقدمن لهن من قبل. 

 

5 – فيلم من أين لك هذا 1952

بطولة محمد فوزى، مديحة يسرى، فريد شوقى، إسماعيل ياسين، تأليف محمد فوزى، إخراج نيازى مصطفى، يدور حول اختراع دواء يخفى من يشربه، ليشربه محمد فوزى ويختفى ثم تبحث عنه حبيبته بعد اختفاؤه وتعرف كل شىء وتساعده حتى يرجع مرة ثانية موجود بالعالم.

 
 

6 – فيلم بنات حواء 1954

بطولة محمد فوزى، مديحة يسرى، شادية، إسماعيل ياسين، تاليف أبو السعود الإبيارى، إخراج نيازى مصطفى، يدور الفيلم حول وحيد محمد فوزى شاب رسام. وهو فى طريقه للاشتراك فى معرض بلوحته الجديدة، يصدم بسيارة ويصر على رسم صاحبتها مديحة يسرى السيدة المناضلة من أجل حقوق المرأة ومساواتها بالرجل عوضا عن اللوحة القديمة. وهنا تحدث الكثير من المفارقات الكوميدية حتى يتم الزواج بينهما.

 
 

7 – فيلم معجزة السماء 1956

بطولة محمد فوزى، مديحة يسرى، علوية جميل، محمد فوزى، على الزرقانى، إخراج عاطف سالم، يدور الفيلم حول شاب فقير كان يطمح إلى الغناء ودخول عالم الشهرة ولكنه يضحى بذلك من اجل زواجه بمن يحب وبعد زواجه منها تنجب له العديد من الأطفال ليندم ويتشاجر مع زوجته ويخرج إلى الشارع وتصدمه سيارة ويقع مغشيا عليه ليتخيل بطريقة الحلم ماذا يحدث إذا لم يكن متزوجا من حبيبته، وعندما يستيقظ يرجع إلى زوجته ويرضى بحياته الفقيرة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر