رياح تغيير المدربين تصل الزمالك وتطرق أبواب الأهلى

جروس جروس
 
أسماء عمر

حالة طارئة من التغيير الفنى لمدربى الأندية بالدورى العام بدأت مؤخراً بعد أن شهدت الأيام الماضية العديد من القرارات التى أنهت مسيرة البعض وأبقت على البعض الآخر فى "الايجيبشن ليج".

الجميع بات فى مهب الريح لم ينجو إلا فئة قليلة من رياح التغيير التى عصفت بمصير أكثر من مدرب لم يشفع لهم حسن النتائج أو حتى التتويج ببطولات قارية كما حدث فى نادى الزمالك.

رياح التغيير تصل الزمالك وتطرق أبواب الأهلى

فى مفاجأة لم تخطر على أذهان عشاق نادى الزمالك تفاجأت جماهير القلعة البيضاء بخبر صادم عن إقالة السويسرى كريستيان جروس مدرب الفريق الأبيض، قبل أن يمر أسبوع واحد على تتويجه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية مع الزمالك ليستعيد الأمجاد الغائبة منذ 16 عاماً عن القلعة البيضاء فى القارة السمراء، وذلك بعد التعادل مع الانتاج الحربى بهدف لمثله فى الدورى العام، ليقوم مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور بتعيين خالد جلال مديراً فنياً للفريق.

وفي النادي الأهلي بات الوضع قريباً من نظيره في القلعة البيضاء، حيث باتت أيام مارتن لاسارتي مدرب الفريق الأحمر معدودة داخل جدران النادي الأهلي، بعد الحالة الفنية المتراجعة للفريق الذي أهدر فرصة الانفراد بصدارة الدوري أكثر من مرة، إلا أن مسئولو القلعة الحمراء يمهلون الأوروجوياني فرصة حتى نهاية الموسم .

بيراميدز والإسماعيلي و الاتحاد والمقاصة يبحثون عن مدرب
 

وفي بيراميدز رحل رامون دياز عن قيادة الفريق بعد أن تركه في المركز الثاني بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 70 نقطة، ومازالت الإدارة تدرس السير الذاتية لأكثر من مدرب للاختيار من بينهم، أما الدراويش والذي يخوض المباريات حالياً تحت قيادة محمود جابر بشكل مؤقت مازال يبحث هو الآخر عن منقذ يعيد أمجاد القلعة الصفراء في الموسم الجديد، وكذلك الحال في فريق مصر المقاصة الذي استقر في المركز السادس برصيد 46 نقطة.

وادي دجلة و 6 أندية يرفعون شعار الاستقرار
 

الوضع في وادي دجلة ورغم اضطرابه على مستوى صراع البقاء وعدم الاطمئنان لغدر المباريات الأخيرة التي قد تنهي الحال بالفريق الدجلاوي في الدرجة الثانية، إلا أنه جدد الثقة في تاكيس جونيس لموسم إضافي، أمام سموحة فبعد ضمان البقاء في دوري الأضواء والشهرة قام بتجديد عقد حسام حسن، وكذلك استقر انبي مع علي ماهر، والمقاولون العرب مع عماد النحاس، والمصري مع إيهاب جلال بعد أن قاد الفريق البورسعيدي للمربع الذهبي، والإنتاج الحربي مع مختار مختار والجونة مع حماده صدقي.

الطلائع مازال في حيرة
 

مازال طلائع الجيش في حيرة فلم يجدد بعد لمدربه لوك إيميل ولم يستقر على اختيار مدرب جديد، ويستقر الطلائع في المركز الثامن بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 41 نقطة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر