مفاجآت غير متوقعة فى الحلقة الأخيرة من «علامة استفهام» تصدم المشاهدين

علامة استفهام علامة استفهام
 
بهاء نبيل

تسببت الحلقة الثلاثون والأخيرة من مسلسل "علامة استفهام" صدمة بين المشاهدين بعد اكتشاف الحقيقة التى كان يخفيها قصة المسلسل، فمن يشاهد كل الحلقات السابقة سيرى أن الحلقة الأخيرة هى مسلسل اخر تماما غير الـ29 حلقة السابقة، بعد أن شهدت تبديل بين الشخصيات والأدوار بين أبطال العمل.

وشهدت الحلقة بأن شخصية "نوح الشواف" المريض النفسى التى كان يجسدها الفنان محمد رجب ليس الحقيقة ولكنه هو "سامح" الطبيب النفسى الذى يعالج هذه الحالة، وأيضا الفنان هيثم أحمد زكى الذى كان يجسد شخصية الطبيب هو نفسه المريض النفسى الذى يدعى "نوح الشواف"

وظهر أيضا الفنان عبد الرحمن أبو زهرة على قيد الحياة ولكن ليس فى شخصية دكتور "ربيع" والذى جسد شخصية والد "سامح"، ولكنه ظهر بأنه دكتور "محمود" مدير المصحة النفسية التى اتفق معه محمد رجب فى علاج هيثم أحمد زكى المريض النفسى على طريقته الخاصة وبكامل الصلاحيات مقابل مبلغ مالى يحدده.

وعن بعض الشخصيات التى كانت تظهر فى الأحداث السابقة، فظهر أغلب الشخصيات مرضى نفسيين مع "نوح الشواف" هيثم أحمد زكى، منهم، الشيخ منصور، شوقى الخادم، عشماوى سائق التاكسى، والمتسول"، فجميعهم مرضى داخل نفس المصحة النفسية بصحبة "نوح الشواف" الذى جسده هيثم أحمد زكى فى الحلقة الأخيرة.

كشفت الحلقة أيضا أن "رحاب" ميرهان حسين هى شقيقة الفنان محمد رجب فى شخصية دكتور "سامح" ولكنه كان يهملها ويتجاهل السؤال عليها، وبالفعل كان لها علاقة بـ"قنديل" إسلام حافظ" واتفقا سويا للانتقام من "نوح الشواف" هيثم أحمد زكى وشقيقه "جاسر" محمد ناصر"، بعد أن توقعهما فى حبها حب فى الانتقام من خيانتها من الشخص التى كانت ترتبط به، لتنتهى حياة "جاسر" بالموت ودخول "نوح" للمصحة النفسية.

تسبب "نوح" هيثم أحمد زكى فى قتل "رحاب" بعد قيادته للسيارة الخاصة بها وكان بصحبتهما "قنديل" لتنقلب السيارة من أعلى كوبرى، لتنتهى حياتها هى الوحيدة ويخرج الباقى سالمين ولكنه دخل المصحة بعد الأفعال الجنونية التى كان يمارسها فى حياته الشخصية.

كشفت الحلقة أيضا، بأن "قنديل" إسلام حافظ متزوج ولديه ابن من "ريم" سلمى حسن التى ظهرت خلال الـ29 حلقة السابقة بأنها خطيبة هيثم أحمد زكى عندما جسد دور الطبيب وكان لها علاقة بمحمد رجب عندما كان يجسد دور "نوح الشواف".

اكتشف المشاهدون من خلال أحداث الحلقة الاخيرة، بأن الدكتور "سامح" محمد رجب، أراد الانتقام لقتل شقيقته من "نوح الشواف" هيثم أحمد زكى، فأصر على معالجته وعمل جلسات معه وكان يعطيه أدوية محددة توهمه بأحداث تخيلية من وحيه بشخصيات وأدوار مختلفة، وهى التى ظهرت خلال الـ29 حلقة السابقة، بأن هذه الادوية هى التى تسببت فى دمار حياته لتصبح مجرد أوهام يعيشها ويتخيلها فى حياته حتى أصبح بالفعل مريضا نفسيا.

وبنهاية الحلقة، أمر دكتور "سامح" محمد رجب، بخروج "نوح الشواف" هيثم أحمد زكى من المصحة النفسية وجاء أهله لاستلامه وهم "فؤاد الشواف" محمود البزاوى وابنته "مروة" جيهان خليل، وهما الأشخاص الواقعيين الذى لم تتغير أدوارهم خلال الحلقة ولكنها الاختلاق بانهم شخصيات طيبةوليست شريرة كما كانت تظهر بأنهم يريدان التخلص من "نوح" وشقيقه من أجل المال، وأعترض دكتور "طارق" ادوار على خروج "نوح الشواف" هيثم احمد زكى بسبب تدميره بهذه الأدوية ولكن هذا هو كان هدف دكتور "سامح" محمد رجب وهو الانتقام لمقتل شقيقته "رحاب "ميرهان حسين، فالأدوية التى أعطاها له سببت له هلوسة فى حياته بشكل عام حتى بعد خروجه سيعيش بنفس الحالة.

"علامة استفهام" يعرض على قنوات الحياة cbc, ON E, Dmc من تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش، وإنتاج شركة سينرجى، وهو من بطولة محمد رجب، ميرهان حسين، هيثم أحمد زكى، جيهان خليل، إدوارد، محمود البزاوى، عبد الرحمن أبو زهرة وآخرون.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر