بالأرقام.. فان دايك يقترب من الفوز بالكرة الذهبية

فان دايك فان دايك
 
أحمد الشاذلى

بعدما كسر مودريتش هيمنة رونالدو وميسى على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، يتوقع أن يواصل نجم ليفربول فيرجيل فان دايك السير على نفس النهج. المدافع الهولندى تألق بشكل لافت مع ليفربول وأصبح من المرشحين بقوة للفوز بالكرة الذهبية.

فى موسم سيظل عالقاً فى أذهان عشاق ليفربول، تمكن هذا الفريق الإنجليزى العريق من التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، وذلك على حساب توتنهام العنيد بـ 2-0. كما كان "الريدز" قريباً للغاية من الفوز بلقب "البريميرليج"، الذى ذهب فى آخر المطاف إلى مانشستر سيتى.

ويعد المدافع الصلب فيرجيل فان دايك من أبرز أسباب فوز "الريدز" بمسابقة الكأس "ذات الأذنين"، إذ كان الدولى الهولندى نجم ليفربول دون منازع، ما يرفع من حظوظه فى التتويج بالكرة الذهبية، التى فاز بها آخر مدافع سنة 2006 (الإيطالى فابيو كانافارو)

 
وبالأرقام، يشير موقع "بريميرليج" أن دفاع ليفربول كان الأقوى هذا الموسم، إذ تلقت شباكه فقط 22 هدفاً الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وقد ساهم فان ديك بشكل رئيسي في تحصين دفاع "الريدز"، فقد أنقذ شباك الفريق في أكثر من محاولة محققة للتسجيل، وساعد ليفربول على الفوز في أكثر من مباراة.
ونرصد أسباب حصول فان دايك على الكرة الذهبية لاعب المباريات الكبرى

على عكس بعض النجوم، الذين يخفت بريقهم في المباريات الكبرى، يظهر فيرجيل فان ديك بشكل لافت في أقوى المباريات في عالم الساحرة المستديرة، حيث تظهر مهارته الرائعة فوق المستطيل الأخضر، وقدرته الكبيرة على تعطيل هجمات الفرق المنافسة، لدرجة دفعت زميله في الفريق ألكسندر أرنولد للقول مؤخراً إن المهاجمين "يخافون" من مواجهة فان ديك، حسب أورد موقع صحيفة "ليفربول إيكو".

تألق فان ديك بشكل لافت للعاية هذا الموسم

زيادة على ذلك، يتمتع الدولي الهولندي بشخصية قيادية فوق أرض الملعب تمكنه من إعطاء الثقة إلى باقي نجوم الفريق خصوصاً في اللحظات الصعبة، التي يكون فيها الفريق متأخراً في النتيجة أو يُعاني تحت ضغط رهيب من طرف الفرق المنافسة.

عناصر مساعدةولن تكون مهمة فان ديك في الفوز بالكرة الذهبية مهمة مفروشة بالورود، لاسيما وأن النجم الهولندي سيجد منافسة شرسة من زميله في الفريق محمد صلاح وكذلك ساديو ماني، بالإضافة إلى نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي.
بيد أن هناك عدة عناصر ترجح تقدم فان ديك في سباق الفوز بالكرة الذهبية ومن بينها: ثبات المستوى طيلة أطوار الموسم، الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول وربما كذلك بعض الألقاب الأخرى (ربما كأس السوبر الأوروبي )، بالإضافة إلى عدة جوائز فردية أهمها جائزة الأفضل في "البريميرليج".
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر