فى ذكرى وفاة «منى».. تعرف على شريرة السينما المصرية بالخمسينات

الراحلة منى الراحلة منى
 
نشوى طارق رضوان

تحل اليوم ذكرى وفاة الممثلة الراحلة "منى"، التى قدمت أدوارا بالسينما المصرية تنحصر على دور صديقة البطلة التى تريد أن تلحق بها الأذى وتتزوج من خطيبها، أو دور بنت زوجة الأب التى تكره بنت زوج الأم، لذلك إحياءً لذكرى وفاة الممثلة الراحلة منى، سنرصد لكم أبرز أفلامها فى السينما المصرية التى اشتهرت بأدوار الشر من خلالها على النحو التالى:

1 - فيلم القلب له واحد 1945

بطولة كل من أنور وجدى، صباح، سليمان نجيب، منى، ميمى شكيب، فردوس محمد، قصة بديع خيرى، إخراج هنرى بركات، حيث لعبت منى فى هذا الفيلم دور بنت زوجة الأب التى تريد أن تتزوج من حبيب بنت زوج الأم.

 

2 - فيلم آمال 1952

بطولة كل من شادية، محسن سرحان، منى، فريد شوقى، ميمى شكيب، شكوكو، زوزو نبيل، محمد السبع، قصة هنرى بركات، إخراج يوسف معلوف، لعبت منى فى هذا الفيلم دور "عواطف" فتاة شريرة لبنة عامر بيه التى تقسوا على آمال المسكينة وتريد أن تتزوج من محسن سرحان ولكنه يحب آمال، ليسود جو من الصراعات والمكائد بين عواطف وآمال.

 
 

3 - فيلم نشالة هانم 1953

بطولة كل من كمال الشناوى، سامية جمال، منى، إسماعيل يس، حسن فايق، فريد شوقى، ميمى شكيب، قصة أبو السعود الإبيارى، إخراج حسن الصيفى، لعبت منى فى هذا الفيلم شخصية فتاة تحتال وتنصب على "نبيل" الشاب الذى يحبها ولا يعرف حقيقتها.

 

4 - فيلم ظلمت روحى 1952

بطولة كل من شادية، محسن سرحان، منى، سليمان نجيب، فريد شوقى، قصة محمد مصطفى سامى، إخراج إبراهيم عمارة، لعبت الممثلة الراحلة منى فى هذا الفيلم دور صديقة البطلة التى تمثل الحب على ابيها وتتزوجه ثم تستولى على أمواله وتخونه من أجل عشيقها، ثم تفعل الأفعال الشيطانية القاسية عندما تكتشف بنت زوجها أو صديقتها أنها تخون أبيها.

 

5 - فيلم ساعة لقلبك 1950

بطولة كل من شادية، كمال الشناوى، عزيز عثمان، حسن فايق، زوزو شكيب، قصة هنرى بركات، إخراج حسن الإمام، لعبت الممثلة الراحلة "منى" فى هذا الفيلم دور "يويو" بنت زوجة الأب الشريرة التى تريد أمها أن تزوجها من ابن زوجها للاستيلاء على أمواله وأموال والده.

 
 

6 – فيلم ست البيت 1949

بطولة عماد حمدى، فاتن حمامة، منى، زينب صدقى، ثريا فخرى، قصة أبو السعود الإبيارى، إخراج أحمد كمال مرسى، لعبت الممثلة منى فى هذا الفيلم دور صديقة البطلة التى تنظر إلى زوجها وبكل مكر وخبث شديد تقوم بالإيقاع بين زوجة الابن صديقتها وحماتها لتشتعل الخلافات بينهم.

 
 
يذكر أن الممثلة الراحلة منى هى ابنة المنتجة اللبنانية الشهيرة "آسيا داغر"، التى أسست شركة أفلام آسيا وأنتجت أفلاما فى السينما المصرية، واستمرت الممثلة الراحلة منى على هذه الوتيرة من الأدوار لتقدمها فى أفلام لتقرر اعتزال التمثيل فى سن مبكر ورحلت عن عالمنا فى 6 يونيو سنة 2000.
 
 
 
امال
امال

ست البيت
ست البيت
 
ظلمت روحى
ظلمت روحى

نشالة هانم
نشالة هانم

ساعة لقلبك
ساعة لقلبك

القلب له واحد
القلب له واحد

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر