بالتفاصيل..حقائق غامضة لأشهر الأيقونات العالمية

 
إيناس كمال

هناك العديد من الظواهر والإيقونات في العالم التي تثير الاستغراب والدهشة نظرا للدقة البالغة في تنفيذها وعدم قدرة العقل على تصديقها.

ودراسة بعض هذه الأيقونات بمزيد من التمعن والدقة ستكتشف حقائق جديدة كانت غائبة عنا وموقع "brightside.me" يسرد بعضا هذه الحقائق منها:

السقف العلوي لبرج إيفل

ايفل
 

كثير منا لايعرف أن جوستاف إيفل، مصمم برج إيفل الشهير في فرنسا، صمم غرفة لنفسه في الطابق العلوي من البرج، والذي كان يحتوى على غرفتى نوم وغرفة معيشة وحمام ومطبخ.

وكان جوستاف يقيم في هذه الغرفة إقامة كاملة ويستقبل بها ضيوفه ومن بينهم المخترع توماس أديسون ، حيث أجرى نقاشا مطولا معه، في هذه الغرفة ويوجد تمثالان من الشمع لجوستاف وأديسون.

السلسلة المكسورة لتمثال الحرية

lib

ومن بين الظواهر التي تثير الدهشة السلسلة المكسورة لتمثال الحرية فقدما امرأة تمثال الحرية الذي أهداه الفرنسيون للأمريكيين بمناسبة مرور 100 عام على الثورة الأمريكية للقضاء على العبودية، هي مقصد للملايين من السائحين حول العالم ليشاهد السلاسل المكسورة عند قدميها رمز تكسير قيود العبودية والانطلاق إلى الحرية.

نسخة أخرى من الموناليزا

mon
 
ومن بين الحقائق الغائية عن الموناليزا، أن هناك رسامين كثيرون حول العالم حاولوا تقليد اللوحة الفنية الأشهر الموناليزا لرسامها ليوناردو دافنشي، وهناك من رسم نسخة مقربة منها، إلا أن ما لا يعلمه أحد هو أن هناك نسخة أخرى من الموناليزا نفسها تحمل توقيع دافنشي تختلف عنها في بعض التفاصيل ويرجح البعض أن دافنشي لم يرسمها وإنما رسمها معجب خط نفس اسمه على اللوحة خاصة وأنها رسمت بعد الأخرى بعدد من السنوات.

الكبسولة الزمنية في جبال راشمور

moun
 

تعتبرالكبسولة الزمنية في جبال راشمور أحد الأعاجيب والايقونات التي لا نعلم عنها الكثير، فأثناء تشييد الجبل المشهور، للمهندس المعماري جوتزون بورجلوم، أراد تصميم غرفة تحتوى على السجلات داخل وجه "كليف" لتكون بمثابة غرفة سرية تجدها الأجيال القادمة وتضم التاريخ الأصلي والسري للولايات المتحدة الأمريكية لذلك صمم كهفا خلف وجه إبراهام لينكولن.

وعثر مستكشفون على عشرات الوثائق الرسمية الهامة في الغرفة التي يكتمل بناؤها وكانت بمثابة انتقال إلى الزمن بالنسبة لهم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر