فى ذكرى ميلاد نجاح الموجى.. تعرف على أهم أعماله الفنية (فيديو)

نجاح الموجى نجاح الموجى
 
نشوى طارق رضوان
تحل اليوم 11 من شهر يونيو ذكرى ميلاد الممثل الكوميدى الراحل نجاح الموجى، الذى اشتُهر بهرم الكوميديا فى السينما المصرية، لذلك إحياءً لذكرى يوم ميلاده وتقديرًا لمشواره الفنى وعطائه الزاخر بالتمثيل، سنرصد لكم بالتفاصيل أشهر أعماله الفنية التى لا يجب أن تفوتكم، على النحو التالى: 
 
1 - فيلم الكيت كات 1991: 
 
بطولة كل من "محمود عبد العزيز، أمينة رزق، نجاح الموجى، شريف منير، عايدة رياض"، قصة إبراهيم أصلان، سيناريو وحوار وإخراج داوود عبد السيد، اشتُهر الممثل نجاح الموجى فى هذا الفيلم من خلال تجسيده لشخصية "المعلم هرم"، تاجر المخدرات بمنطقة الكيت كات، كما أنه عُرف بالإفيهات الكوميدية المشهورة بنفس الفيلم، والتى مازال يضحك عليها الجميع لفلسفتها إلى حد ما. 
 
 
 
2 - فيلم طأطأ وريكا وكاظم بيه 1995: 
 
بطولة كل من "كمال الشناوى، جالا فهمى، نجاح الموجى، غادة إبراهيم"، مقتبس عن قصة "حدوتة قبل النوم"، سيناريو وحوار نهاد محرم، إخراج شريف شعبان، وجسد نجاح الموجى في هذا الفيلم دور "طأطأ"، الذى يعمل مع صديقه كاظم بيه فى النصب على السيدات، وأخذ الأموال منهن، إلى أن تأتى إحدى الفتيات تدعى "ريكا" وتنصب عليهما فى النهاية. 
 
 
 
3 – فيلم المساطيل 1991: 
بطولة كل من "ليلى علوى، محمود حميدة، نجاح الموجى، عزيزة راشد، حسن حسنى"، قصة وسيناريو وحيد حامد، إخراج حسين كمال، يدور حول مجموعة من الشباب المحبط والضائع، يلتقى فى جلسات لتعاطى المخدرات، لكل منهم قصة، ولكل منهم جريمة، ولكنهم يشتركون جميعا فى جريمة جديدة. 
 
 
 
4 - مسرحية عروسة تجنن 1980: 
 
بطولة كل من "يوسف شعبان، إسعاد يونس، نجاح الموجى، المنتصر بالله، تأليف أحمد عفيفى، إخراج سمير العصفورى"، وجسد نجاح الموجى فى هذه المسرحية دور المعلم الذى يدرس اللغات والرقص لفتاة تعانى من اضطراب فى الشخصية، وذكاؤها محدود، وكان له العديد من المشاهد والإفيهات الكوميدية التى أضحكت جميع المشاهدين وقتها، ومازال الجميع يتذكرها حتى الآن. 
 
 
 
5 - مسرحية المتزوجون 1981:
 
بطولة كل من "سمير غانم، شيرين، جورج سيدهم، نجاح الموجى، نعمات عبد الناصر، زكريا موافى، راوية سعيد"، قصة فيصل ندا، إخراج حسن عبد السلام، لعب نجاح الموجى دور صبى الجزار بهذه المسرحية، وكان له العديد من الإفيهات الكوميدية الضاحكة التى مازال يشاهدها الجميع حتى الآن. 
 
 
 
6 – مسلسل الشارع الجديد 1997: 
 
بطولة كل من "عزت العلايلى، فردوس عبد الحميد، عبد المنعم مدبولى، شريف منير، نجاح الموجى، فريدة سيف النصر"، من تأليف عبد الحميد جودة السحار، وإخراج محمد فاضل، وجسد محمد الموجى فى هذا المسلسل شخصية "إسماعيل"، الذى يتناول المخدرات ويقسو على زوجته، حيث كان دوره مؤثرا فى هذا المسلسل. 
 
 
 
7 - فيلم اغتصاب 1989: 
 
بطولة كل من "فاروق الفيشاوى، هدى رمزى، نجاح الموجى، أحمد بدير"، جسد نجاح الموجى فى هذا الفيلم دور شاب من أحد الشباب الثلاثة الذين يريدون اغتصاب فتاة بريئة، ولكنها تنجح فى الهروب منهم بالنهاية. 
 
 
 
8 – مسلسل عباسية واحد
 
بطولة كل من "سميحة أيوب، حسن حسنى، نجاح الموجى، جمال عبد الناصر، عزت أبو عوف، وفاء مكى"، قصة وسيناريو وحوار صلاح فؤاد، إخراج توفيق عمارة، وهو مسلسل كوميدى لعب نجاح الموجى فيه شخصية "عونى العو". 
 
 
 
يذكر أن الممثل الكوميدى الراحل نجاح الموجى من مواليد 11 يونيو 1945 فى مدينة المنصورة، وبدأ مسيرته الفنية عندما اكتشفه المخرج محمد سالم، وأعطى له دورا بمسرحية "فندق الأشغال الشاقة"، مع الفنان جورج سيدهم عام 1969، لتتوالى عليه الأدوار الكوميدية بعد ذلك، ويستمر على هذه الوتيرة ليقدم العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية الناجحة، ويرحل عن عالمنا فى 25 سبتمبر 1998، عن عمر ناهز 54 عاما، عقب تعرضه لأزمة قلبية حادة مفاجئة، ليترك حزنا شديدا فى قلب جميع محبيه.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر