المخرج الهندى أديتيا كريبالانى لـ«عين»: أتمنى العمل مع فيديا بالان وعليا بهات

أديتيا كريبالانى أديتيا كريبالانى
 
حوار نشوى طارق رضوان

اشتهر المخرج الهندى أديتيا كريبالانى بكونه صانع أفلام تليفزيونية ناجحة وكاتب سيناريو ومنتج وملحن لأعماله أيضاً، حيث فى فترة وجيزة حققت أفلامه التليفزيونية التى ألفها ثم أنتجها وأخرجها النجاح الساحق لتعرض على شاشات قنوات التليفزيون الهندى ثم على قناة Netflix عبر الإنترنت، من أشهر أعماله التى أخرجها الفيلم الهندى التليفزيونى Tikli&LaxmiBomb والذى يعرض حاليا بالتوقيت الهندى على قناة Netflix ويدور حول تجارة الجنس والدعارة بالهند، والذى حقق ملايين المشاهدة فى فترة قصيرة رغم عرضه للمرة الثانية على نفس القناة.

كما أن المخرج الهندى أديتيا كريبالانى اشتهر بأفلام تليفزيونية أخرى مثل " Don't Forget Moms، Tottaa Pataaka Item Maal "، ليحصل على العديد من الجوائز التشجيعية من المهرجانات السينمائية الدولية مثل "برلين، لندن للأفلام الآسيوية، مهرجان نيوجيرسى السينمائى الدولى"، عن كل عمل فنى كتب قصته وأخرجه أو مثل به، لذلك تقديراً للمخرج الهندى الشهير أديتيا كريبالانى وكونه مخرجا كبيرا.

فى البداية.. أخرجت العديد من الأفلام التليفزيونية الناجحة التى ذكرناهم من قبل ومعظمهم عرض على قنوات التليفزيون الهندى وقناة Netflix، ليكون أبرزهم الفيلم الهندى التليفزيونى " Totta Pattaaka Item Maal " الذى انتهيت من تصويره مؤخراً وسيعرض قريباً على موقع الإنترنت الهندى OTT Platform، الذى يدور حول مشكلة "الاغتصاب"، والنساء اللاتى يتعرضن لهذه المشكلة يومياً بالهند، والانتقام من الرجال المغتصبين وجعلهم يواجهون الشعور بالخوف والقتل وهو من نوع الجريمة والأكشن، لذلك:

 
1 - ما أبرز التحديات التى واجهتك أثناء إخراجك وتصويرك لفيلم " Totta Pattaaka Item Maal "؟ .

- التحدى جعل الفيلم يتحرك بسرعة كافية من حيث الدراما لجعله جذابًا رغم أن العدد كان محدودا فى المواقع، لأنه على الرغم من أنه ليس فيلم إثارة، إلا أنه يحتوى على العديد من العناصر المثيرة حيث يصنف الفيلم كنوع من الدراما الانتقامية، لذا اضطررت إلى مواصلة تحريك الفيلم والحفاظ على سرعة إيقاعه أيضاً، كما حرصت أيضاً على الارتجال فى النص والمشاهد بشكل كافٍ لتعبر عن الواقعية بالأحداث.

 

2 - كيف تم ترشيح ممثلات مثل شالينى فاستا، وشيترانجادا شاكرابورتى ليكونوا أبطالا رئيسيين بالفيلم؟

- رشحت شالينى فاستا لأنها ممثلة من مدينة نيودلهى، وأنا أردت حقًا أن شخصاً من سكان هذه المدينة يقود هذا الفيلم حتى يستطيع البقاء فى نيودلهى طويلًا بما يكفى ليعيش أجواء الفيلم ويتقمص الشخصية ويعيش احداث الخوف أيضا، حيث نجحت فى التركيز بأحداث ومشاهد الفيلم حول الوقت وأشهر الأماكن العامة وماذا يحدث فى مدينة نيودلهى عند حلول الظلام. 

- أما عن الممثلة شيترانجادا شاكرابورتى رشحتها لقوة شخصيتها وجرأتها، لأننى أردت التعبير عن الغضب والثورة فى مشاهد وأحداث الفيلم، وتجسيد ذلك بجدارة على الشاشة، لذلك اختيار الممثلتين شالينى، شيترانجادا لأدوارهم كان اختيارا موفقا للغاية. 

 

3 - وكيف كان التصوير معهم؟

- كان لطيفا جداً، كما هو حال مع الممثل فيناى شارما، الذى جسد دور الخصم بحرفية شديدة، لقدرته المذهلة على التمثيل. 

 

4 - أخبرنا عن بعض المواقف المرحة والجادة التى صادفتها أثناء تصوير Totta Pataaka Item Maal؟

- كانت الممثلتان شالينى وشيترانجادا ماهرتان جداً، كان هناك العديد من المواقف الجادة والعصيبة أثناء التصوير، ورغم ذلك لم أريد أن أجرح أى أحد عند إخفاقه بتمثيل المشاهد، لذلك كنا نتدرب يومياً ونقوم بالعديد من البروفات لكى يتم خروج الفيلم على أكمل وجه. 

 

5 - إلى من تنسب الفضل فى وصولك إلى الاحترافية والتكنيكات المميزة فى الإخراج؟

- الفضل يرجع إلى موهبتى فى الكتابة قبل الإخراج، حيث أردت أن يكون لدى قصص خاصة بى ذات معنى ومضمون تصل إلى نوعية الجمهور الذين يهتمون بالقراءة عموماً، وعادات القراءة السليمة، وقد أبرزت ذلك من خلال قصصى وكتاباتى الذى تعلمت الإخراج وصناعة الأفلام من أجل تقديمها على الشاشة، كان هذا حلمى دائماً. 

 

6 - أخبرنا عن أكثر فيلم من أفلامك تحبه وتفضله كثيرا وتراه عزيزاً على قلبك؟

- أحب وأفضل فيلمى القادم Devi aur hero، بطولة كل من شيترانجادا تشاكرابورتى، وفيناى شارما، ولقد انتهيت من تصويره.

 

7 - أخبرنا عن قصة فيلم Devi aur hero وفريق العمل المشارك بهذا الفيلم؟

- لا أستطيع التحدث عن أية تفاصيل تخص الفيلم، ليكون مفاجأة للجمهور.

 

8 - حسناً أخبرنا عن موعد عرض فيلم Totta Pataaka Item Maal على قناة Netflix، وتوقعاتك وآرائك الشخصية عن هذا الفيلم؟

- لا أستطيع التصريح بأى شىء بسبب سياسة وقواعد قناة Netflix، لكن سوف أتحدث فقط عند عرضه على الشاشة.

 

9 - هل تريد الاستمرار فى تقديم الأفلام وعرضها على قناة Netflix ؟ 

- لا أفكر فى أى شيء، إننى أقدم وأخرج الأفلام والقصص التى أريد تقديمها على الشاشة فقط، والتى ستأخذ اهتمام الجمهور، والجمهور يختار وأنا أقبل اختياراته وأسير على خطاه فقط.

 

10 - من هو الممثل أو الممثلة البوليودية الذى تريد العمل معهم؟

- أريد أن أعمل مع فيديا بالان، عليا بهات، شابانا عزمى.

 

11 – ما نوعية الأفلام التى تريد أن تخرجها فى الفترة القادمة؟

- أريد أن أقدم فقط الفيلم الذى أشعر بقوة قصته ومضمونه، خصوصاً لو عمل فنى يتضمن حكاية شخص معين رجل أو امرأة، أو عمل يتضمن الظلم والقهر، أو الفيلم الذى يقدم الحقيقة والواقع.

 

12 - متى ستقدم فيلمك المقبل؟

- سأصور فيلمى القادم بعنوان "Not Today"، فى بداية عام 2020 المقبل.

 

يذكر أن المخرج أديتيا كريبالانى، مخرج هندى تليفزيونى من العيار الثقيل، حيث حصل على جائزة أفضل قصة وإخراج من مهرجان برلين السينمائى الدولى لفيلم Tikli&Laxmi Bomb، ومهرجان لندن لأفضل فيلم أسيوى، كما فاز بجوائز من مهرجان نيوجيرسى لأفضل فيلم وإخراج أيضاً، كما ترشح هذا الفيلم لجائزة مهرجان كان 2018 ولكنه خرج عن المنافسة فى المهرجان، كما أن المخرج أديتيا كريبالانى قبل إنضمامه للإخراج عمل ككاتب قصص، ملحن موسيقى ومنتج ايضاً، ليكون أديتيا كريبالانى مخرج وصانع أفلام هندية ذو موهبة فنية فذة وجبارة.

 
 
 
اديتيا (1)
 

اديتيا (2)
 

اديتيا (3)
 

اديتيا (4)
 

اديتيا (5)
 

اديتيا (6)
 

اديتيا (7)
 

اديتيا (8)
 

اديتيا (9)
 

اديتيا (10)
 

اديتيا (11)
 

اديتيا (12)
 

اديتيا (13)
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر