أمم أفريقيا تجمع محترفى الإيجبشين ليج فى مصر

خالد بوطيب خالد بوطيب
 
ياسمين يحيى

أيام قليلة وتنطلق بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو الجارى حتى 19 يوليو المقبل.

وقد رحل أكثر من لاعب من المحترفين فى الدورى المصرى للانضمام إلى منتخبات بلادهم فى البطولة الأفريقية والحدث الأفريقى الأكبر.

ورغم رحيل عدد من النجوم بصورة مؤقتة إلا أنهم يعودون على مصر مرة أخرى، ولكن ليس لتدعيم صفوف الفريق الذى يلعبون له، بل للمشاركة مع المنتخبات التى ينتمون إليها، وحمل لواء وأعلام بلادهم فى البطولة الأفريقية التى يشارك بها 24 منتخبًا من منتخبات أفريقيا لأول مرة.

ومن هؤلاء النجوم الذين يعودون على مصر من بوابة أمم أفريقيا فرجانى ساسى وخالد بوطيب وشيلونجو ويحيى زايد وفوافى وديريك نيسابمبى وجيرالدو وتونى سيلفا وغيرهم.

 

ساسى

يشارك فرجانى ساسى لاعب فريق الزمالك مع منتخب تونس فى بطولة أمم أفريقيا، والذى يقع ضمن فرق المجموعة الخامسة بجانب منتخبات مالى وموريتانيا وأنجولا.

 

خالد بوطيب

وانضم خالد بوطيب لاعب الزمالك أيضًا إلى منتخب المغرب ليقود هجوم أسود الأطلسى فى البطولة الأفريقية.

ويقع منتخب المغرب فى المجموعة الرابعة مع منتخبات وكوت ديفوار، وناميبيا وجنوب أفريقيا.

 

شيلونجو

وفى النادى الإسماعيلى فقد غادر اللاعب الإسماعيلية وانضم لمنتخب ناميبيا حيث يقود هجوم المنتخب الناميبى خلال البطولة.

ويٌعد شيلونجو أحد اللاعبين المؤثرين فى الدراويش، حيث إن غيابه عن أى مباراة يؤثر سلبيًا على نتيجة اللقاء

وتقع ناميبيا فى المجموعة الرابعة مع منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا

 

جيرالدو

ويشارك من الأهلى فى منتخبات أفريقيا الأنجولى جيرالدو حيث اختاره المدير الفنى للمنتخب لقيادة لاعبى منتخب بلاده فى البطولة.

وأوقعت قرعة البطولة الأفريقية منتخب أنجولا مع منتخبات تونس ومالى وموريتانيا.

فوافى

يظهر باولين فوافى لاعب فريق مصر المقاصة مع منتخب مدغشقر فى البطولة الأفريقية، حيث يقود خط وسط المنتخب المدغشقى فى الحدث الأفريقى.

وتقع مدغشقر فى المجموعة الثانية بجانب نيجيريا، وبورندى، وغينيا.

يحيى زايد

كما يعود يحيى زايد إلى مصر ليس للانضمام لفريق الإسماعيلى، بل ليكون أحد أفراد منتخب تنزانيا فى البطولة الأفريقية.

ويقع منتخب تنزانيا فى المجموعة الثالثة بجانب السنغال والجزائر وكينيا

تونى سيلفا
تونى سيلفا

تونى سيلفا

وقرر المدير الفنى لمنتخب غينيا اختيار تونى سيلفا لاعب فريق الاتحاد السكندرى لقيادة هجوم المنتخب الغينى فى البطولة الأفريقية حيث إنه كان أحد العناصر الأساسية التى ساهمت فى صعود منتخب بلاده إلى أمم أفريقيا

ديريك نيسامبى
ديريك نيسامبى

 

ديريك نيسيبامبى

ويشارك فريق سموحة فى البطولة الأفريقية حيث يمثله الأوغندى ديريك نيسيبامبي الذى من المقرر أن يقود هجوم منتخب أوغندا فى المجموعة الأولى مع منتخبات مصر والكونغو الديمقراطية وزيمبابوى

حميدو ماو
حميدو ماو

 

حميدو ماو

يشارك حميدو ماو لاعب فريق بتروجت فى بطولة أمم أفريقيا مع المنتخب التنزانى حيث يلعب فى مركز خط الوسط، وأعلن المدير الفنى للمنتخب اسم اللاعب ضمن قائمة المنتخب المقرر مشاركته فى البطولة.

 

شيزا كيشويا

اختار المدير الفنى لمنتخب تنزانيا أيمانويل أمونيكى قائمة المنتخب والتى يزينها  شيزا كيشويا لاعب فريق إنبى لينضم شيزا لقائمة الأفارقة العائدين لمصر من بوابة المنتخبات.

 

إيمانويل أمونيكى

وعلى مستوى المدربين فيقود منتخب تنزانيا إيمانويل أمونيكى الذى يمتلك فى صفحات مسيرته ذكريات مع المصريين، حيث كان لاعبًا بفريق الزمالك قادمًا من جوليوس بيرجر النيجيرى عام 1991، وحقق مع الفريق الأبيض بطولتى دورى، ورحل عنه عام 1994 إلى سبورتنج لشبونة البرتغالى، انتقل بعدها لبرشلونه الإسبانى وتنقل فى الأندية حتى أصبح مدربًا لمنتخب تنزانيا حاليًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر