بالصور.. «الزيبق» رهان كريم وشريف بعد ولاد العم فى رمضان

كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز
 
محمد علي

بعدم حققا نجاحا كبيرا في فيلم «ولاد العم»، عاد الثنائي كريم عبد العزيز وشريف منير للتعاون مرة أخرى ولكن فى مسلسل «الزيبق» مأخوذة قصته من ملف المخابرات المصرية.

وينفرد موقع وجريدة «عين» بنشر الصورة الأولى للمسلسل، والتفاصيل الخاصة بهذا العمل الذى سيعرض حصريا على شبكة قنوات on.

ويجسد شريف منير خلال المسلسل دور ضابط مخابرات مصري هو خالد صبري أبوعلم ، يسعى لتجنيد كريم عبد العزيز الذي يجسد شخصية عمرصلاح طه  فنى الكاميرات ،وهو بطل العمليات المخابراتية الذي يجتمع بالضابط خالد من أجل تنفيذ عملية «الزيبق» ويسافرا من أجلها لأكثر من دولة أوروبية، بعدما تنجح جيهان التى تجسد شخصيتها الفنانة مايا فارس ،وهى ضابطة مخابرات مصرية تلعب على عمر من الحلقة الأولى لإجراء تحريات عنه قبل اختياره وتجنيده في المخابرات العامة.

وهذا العمل من المتوقع انضمامه لأعمال العملاقين الزعيم والراحل محمود عبد العزيز، واللذين  قدما أعمالا عديدة من ملفات المخابرات العامة فى مسلسلات «رأفت الهجان» و«دموع في عين وقحة».

وتدور أحداث المسلسل الذي كتب السيناريو والحوار الخاص به وليد يوسف خلال خمس سنوات ما بين 1998 وحتى 2003 وسيتم رصدها من خلال جزأين الأول سيعرض فى رمضان المقبل ويتم تصويره ما بين ثلاث دول هى مصر واليونان وقبرص، بينما الثانى سيتم تصويره عقب شهر رمضان مباشرة فى خمس دول هى جنوب إفريقيا والسويد وألمانيا وإيطاليا وتونس والسودان.

وأكد وليد يوسف أن المسلسل سيظهر براعة جهاز المخابرات العامة المصرية وتعامله بشكل متطور مع وسائل التكنولوجيا الحديثة وكيفية استخدامها ضد كل الدول التى تعادى مصر، مشددا على أن هذه العملية التي يتم رصدها خلال المسلسل تعد ضربة قاصمة للموساد الإسرائيلى ومن أقوى العمليات المخابراتية فى الألفية الثالثة.

ويظهر ضمن أحداث المسلسل الفنان إدوارد في دور ضابط المخابرات مصطفى الكيلانى ولأول مرة بعيد عن الكوميديا ، فيما يظهر طلعت زكريا في شخصية خال كريم عبد العزيز «إبراهيم عرفة» والذى يسبب له المشاكل .

كما تظهر كضيفة شرف في الجزء الأول من المسلسل الفنانة ريهام عبد الغفور وتجسد شخصية زوجة ضابط المخابرات خالد صبري وتعاني من العقم وتحاول طوال الأحداث البحث عن حلول؛ ما يضطرها إلى الذهاب للدجالين والمشعوذين للبحث عن«فك العمل» وتضع زوجها فى مشاكل بسبب منصبه الحساس.

وتظهر أيضا الفنانة الهام عبد البديع وتجسد شخصية خديجة التي تعيش بين مصر واليونان وتحمل الجنسيتين المصرية واليونانية، وتلتقى ضمن الأحداث بعمر وتنشىء بينهما قصة حب.

وتجسد كارمن لبس شخصية «أولجا» رئيسة جمعية المهاجرين العرب وترتبط بعلاقة مع عمرضمن أحداث المسلسل .

ويراهن على المسلسل المنتج لؤى عبدالله والمخرج وائل عبد الله وفريق العمل وعلى رأسهم شريف منير وكريم عبد العزيز وطلعت زكريا ومحمد شاهين وريهام عبد الغفور وويزو ورامي وحيد وسامي مغاورى ونهلة سلامة.

 
1الزيبق-(2)
 
2
 
5
 
الزيبق-(1)
 
الزيبق-(1)1
 
الزيبق-(2)
 
الزيبق-(3)
 
الزيبق-(4)
 
الزيبق-(5)
 
الزيبق-(6)
 
الزيبق-(7)
 
الزيبق-(8)
 
الزيبق-(9)
 
الزيبق-(43)
 
الزيبق5-(5)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر