مصر ونيجيريا أول المتأهلين لدور الـ16.. والنظافة عنوان مدرجات كان 2019

منتخب مصر منتخب مصر
 
أحمد إمام

أصبح منتخبا مصر ونيجيريا هما أول المتأهلين إلى دور الـ16 فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، حيث ضمن الثنائى التواجد فى الدور المقبل من البطولة، بعدما حصدا 6 نقاط خلال أول مباراتين.

وحقق الفراعنة الفوز على الكونغو بهدفين دون رد أحرزهما كل من أحمد المحمدى ومحمد صلاح، ليعتلى الفراعنة صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه منتخب أوغندا 4، ثم زيمبابوى نقطة، وأخيراً الكونغو بدون رصيد.

بينما نيجيريا فقد حقق ثاني انتصاراته على منتخب غينيا بهدف نظيف أحرزه  كينيث أوميريو، ليعتلي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، يليه مدغشقر وغينيا بنقطة وحيدة، ثم بوروندي بدون نقاط. 

رقم مميز لـ المحمدي بقميص الفراعنة

بعد تواجده كأساسي في مباراة الكونغو، حقق أحمد المحمدي رقماً مميزاً بقميص الفراعنة، حيث  أصبح هو أكثر لاعبي المنتخب المصري الحاليين مشاركة في اللقاءات الدولية بـ 85 مباراة.

ولعب قائد الفراعنة فى 38 مباراة ودية، و18 مباراة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، و13 مباراة فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، و 14 مباراة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى مشاركته فى مباراتين فى بطولة كأس القارات.

وأحرز المحمدي 5 أهداف خلال مسيرته الطويلة والمليئة بالانجازات مع المنتخب المصري. 


 

أرقام تاريخية لـ النسور الخصراء بعد الفوز على غينيا

حقق المنتخب النيجيري فوزاً هاماً على غينيا بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

بهذا الانتصار حقق المنتخب النيجيري بعض الأرقام التاريخية له في بطولة كأس أمم إفريقيا، حيث انتصر النسور الخضراء في أول مباراتين له بالبطولة، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عام 2006 التي أقيمت على الأراضي المصرية أيضاً، أي منذ 13 عاماً تقريباً.

هذ بالإضافة إلى تحقيق الانتصار في آخر 6 مباريات خاضها في بطولة أمم إفريقيا، وهي أطول سلسلة انتصارات للنسور الخضراء في تاريخ البطولة.

رسالة أمريكيه لـ صلاح

حرص أحد المشجعين المتواجدين في مدرجات ستاد القاهرة لمشاهدة مباراة مصر وأوغندا، التي أقيمت مساء الثلاثاء، على توجيه رسالة خاصة لمحمد صلاح نجم الفراعنة.

وحمل المشجع لافتة كتب عليها "محمد صلاح أنا جايلك من أمريكا عشان أشوفك ممكن تهدينى القميص الخاص بك من فضلك".

المشجع يحمل اللافته
المشجع يحمل اللافته

 

"إزاي ياجدع".. لاعب زيمبابوي يهدر الفرصة الأسهل في كان 2019

شهدت مباراة أوغندا وزيمبابوي إهدار الفرصة الأسهل في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 حتى الآن، أو ربما في تاريخ البطولة بشكل عام.

وتلقى لاعب زيمبابوي الكرة أمام المرمى مباشرة بعدما خرج الحارس بالخطأ، إلا أنه سددها في القائم بشكل غريب للغاية، وسط دهشة كبيرة من الجميع.

 

 
"يارب دايماً كده".. للمرة الثانية.. جماهير مصر تنظف المدرجات بعد انتهاء مباراة الكونغو

عقب انتهاء مباراة مصر والكونغو قامت بعض الجماهير المصرية بتنظيف المدرجات، في مشهد تعودنا أن نراه دائماً في الملاعب الأوروبيه فقط، ولكن يبدو أننا سنراه كثيراً خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هذه الظاهرة قد حدثت في أكثر من مباراة خلال البطولة.

untitled-1

 

untitled-2
 
untitled-3

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر