فى عيد ميلاد جينفر لوبيز العرب.. أشهر محطات نوال الزغبى الغنائية

نوال الزغبى نوال الزغبى
 
جمال عبد الناصر

تحتفل اليوم النجمة نوال الزغبى "جينفر لوبيز العرب" كما يلقبونها بعيد ميلادها الـ47 مستمرة فى نجوميتها على مستوى العالم العربى ككل بما قدمته من نجاحات عبر مشوار فنى قدمت خلاله 16 ألبوما بداية من عام 1992 بعنوان "وحياتى عندك" وآخر ألبوماتها كان فى العام الجارى بعنوان "كده باه".

نوال الزغبى من أكثر المغنيات اللبنانيات نجاحا فى تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة وفى العالم العربى فهى ثالث أكثر فنانة مبيعا فى تاريخ الموسيقى العربية بأكثر من 70 مليون ألبوم بيعت على مستوى العالم منها 40 مليون نسخة من ألبومات من إنتاج روتانا و30 مليونا من إنتاج شركة عالم الفن و800 ألف نسخة إنتاج ميلودى.

"عين" يرصد فى عيد ميلادها أهم المحطات الغنائية فى مشوارها الممتد عبر 27 عاما..

أول ظهور للنجمة نوال الزغبى كان عام 1988 من خلال البرنامج الشهير "استديو الفن" الذى خرج منه أغلب نجوم الغناء بلبنان وقد نالت وقت ظهورها بهذا البرنامج إعجاب كل الجمهور ولجنة التحكيم.

أغنية "ولا بيهمنى" من المحطات المهمة فى مشوار نوال الزغبى والتى كانت ضمن البوم " بلاقيه من زمانى " وظهرت فى كليب هذه الأغنية النجمة نوال الزغبى فى صورة كانت مختلفة وجديدة على الساحة آنذاك وحققت بها نجاحا كبيرا. 

 

نوال (1)

 

ديو "مين حبيبى أنا" كان أيضا من المحطات المهمة لنوال الزغبى وشاركها الاغنية النجم اللبنانى وائل كافورى وحققت تلك الاغنية نجاحا كبيرا جدا وكانت مطلوبة فى كل الحفلات والأفراح والمناسبات وغناها الكثير من المطربين وحتى يومنا هذا يعتبر هذا الدويتو من أنجح الدويتوهات فى الغناء وأشهرها فى الوطن العربى.

من المحطات المهمة أيضا فى مسيرة نوال الزغبى محطة البومها "حبيت يا ليل" فقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا والاغنية نفسها التى تحمل اسم الالبوم كانت من اكثر الأغنيات نجاحا وقت طرحها وكانت تتصدر مسابقات التوب تن. 

محطة أخرى كانت مهمة فى مشوار نوال الزغبى وهى أغنية "مندم عليك" والتى حققت انتشارا ونجاحا كبيرا ويعود نجاح تلك الأغنية لكلماتها المؤثرة والمعبرة جدا عن حالة الفراق فى الحب وعدم الندم على من لا يستحق واللحن أيضا كان جذاب جدا وله طابع إيقاعى شرقى. 

كانت أيضا أغنية "الليالى" من أكثر الأغنيات نجاحا وخاصة بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب وأطلت علينا خلالها نوال الزغبى باربع إطلالات وقدمت استعراضا مبهرا جدا وحققت تلك الاغنية نجاحا كبيرا فى مصر وفى كل الوطن العربى واستخدمت الاغنية احدى شركات المياه الغازية بسبب نجاحها المدوى.

 

نوال (2)

حصلت نوال الزغبى عام 2000 على جائزة الموريكس دور وهى محطة مهمة أيضا فى مسيرتها وكانت اول فنانة عربية تكرم بتلك الجائزة.

أغنية "طول عمرى" والتى حملت اسم ألبومها كانت من أهم الأغانى فى مشوارها خاصة أنها تم تصويرها فى أجواء مناسبة لطبيعة الأغنية وصورت بالكامل فى البرازيل.

من المؤكد اننا جميعا نتذكر أغنيتها الشهيرة "اللى اتمنتوا" وهى حملت اسم ألبوم انتجه لها المنتج المصرى الكبير محسن جابر وحققت نوال من خلال هذا الألبوم نجاحا كبيرا أيضا فاق كل التوقعات ورشحت بهذا الألبوم لجائزة world music award.

غنت نوال الزغبى أيضا أغنية "بيلبقلك" داخل استاد القاهرة من خلال إحدى المباريات لدعم النادى الأهلى وكانت أغنيتها "عينيك كدابين" من أكثر الأغانى نجاحا أيضا والتى عادت بها نوال الزغبى بعد غياب عن الساحة لمدة سنتين. 

اختارت الفنانة نوال الزغبى أغنية من أغانى العندليب عبد الحليم حافظ وهى أغنية "حبيبتى من تكون" وقامت بتجديدها وإعادة غنائها وحققت بها نجاحا كبيرا وأشاد الجميع بصوتها فى تلك الاغنية. 

فى عام 2015 قدمت النجمة نوال الزغبى أغنية "اما مش مسامحة" والتى حققت نجاحا كبيرا وهى من كلمات عزيز الشافعى وألحانه وتوزيع أمير محروس والأغنية حملت اسم الألبوم الذى انتجته شركة عالم الفن وحققت فى نفس التوقيت أغنيتها "يا جدع" وهى تقريبا فى نفس الالبوم نجاحا كبيرا والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع امير محروس. 

محطة مهمة أيضا فى حياة نوال الزغبى الفنية حققت بها نجاحا كبيرا وانتشارا وشهرة كانت أغنية "الناس العزاز" التى غنتها تتر لمسلسل "لأعلى سعر" الذى قامت ببطولته نيللى كريم وزينة والأغنية من كلمات الدكتور مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجى وأمين نبيل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر