فى ذكرى مارلون براندو.. رفض الأوسكار وعادى السامية ووقف مع السود

مارلون براندو مارلون براندو
 
ذكى مكاوى

زى النهاردة فى الواحد من يوليو رحل عن عالمنا أحد أهم نجوم هوليود على مر التاريخ، وهو النجم مارلون براندو، الذى ينحنى له أهم النجوم احتراما لموهبته، التى تجلت فى كل أدواره، ولعل أبرزها الجزء الأول من سلسلة "الأب الروحى" الذى اشتهر فيها بأدائه العبقرى لدوره خلال أحداث الفيلم، مما اعتبره الملايين من عشاقه الأب الروحى للسينما بصفة عامة.

 

مارلون براندو (1)
مارلون براندو

 

على جانب آخر يعد مارلون براندو مثالاً يُحتذى به بالنسبة للكثيرين ممن أعجبوا بمواقفه فى حياته الذى أعلنها صراحة، رغم أنها فى الغالب كانت عكس التيار، إلا أنه لم يبالِ أبداً إلا بما يؤمن به.

 

مارلون براندو (3)
مارلون براندو

 

أول مواقفه حينما رفض الفوز بجائزة الأوسكار بعدم حضور مراسم التتويج بها مكتفيا بإرسال خطاب بصحبة فتاة ترتدى زى الهنود الحمر يدين فيه ما تنتجه هوليود من أفلام تهاجم وتشوه صورة الهنود السكان الأصليين لأمريكا دائما.

 

مارلون براندو (2)
 

 

مواقفه لم تقف عند ذلك الحد وإنما اعتبره الكيان الصهيونى معاديا للسامية؛ بسبب تصريحاته وموقفه من احتلال إسرائيل لفلسطين، بالإضافة إلى تصريحاته الدائمة بشأن تأثير اللوبى اليهودى على عقلية هوليود بالترويج لأفكارهم، من خلال الأفلام.

 

مارلون براندو (4)
مارلون براندو مع مارتن لوثر كينج

 

أيضا وقف مناهضا للعنصرية تجاه السود، وكان دائما مرتبطا بصداقة مارتن لوثر كينج، داعما له، ومؤمنا بأفكاره، وقال عن ذلك ذات مرة: "أنا أقاوم ليس من أجل السود، أنا أقاوم من أجل العرق البشرى، كل البشر خُلقوا سواسية".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر