تعرف على مكاسب الفراعنة بعد تحقيق العلامة الكاملة بمجموعات أفريقيا

محمد الشناوى محمد الشناوى
 
أسماء عمر

بعد فوز الفراعنة فى ختام دور المجموعات بثنائية نظيفة على حساب منتخب أوغندا فى مسك ختام دور المجموعات كان 2019، ليعزز المنتخب الوطنى صدارته للمجموعة الأولى بتسع نقاط محققاً العلامة الكاملة بعد الفوز على زيمبابوى بهدف نظيف فى الجولة الأولى ثم الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين فى الجولة الثانية.

الانتصارات وحصد النقاط لم تكن المكسب الوحيد من مباراة أوغندا، بل ضرب منتخب الفراعنة أكثر من عصفور بحجر واحد فى مشوار التأهل لدور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية المقامة فى مصر حالياً.

 

محمد الشناوى يسطر التاريخ

أصبح محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر نجم الشباك بين صفوف الفراعنة منذ انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بمصر، بعدما نجح فى الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالى فى البطولة.

وأصبح محمد الشناوى ثالث حارس مرمى فى تاريخ مصر يشارك فى بطولتى كأس العالم، وكأس الأمم الأفريقية بعد مشاركته فى المونديال الماضى بروسيا 2018 وذلك خلال مباراتى أوروجواى وروسيا.

وكان كل من أحمد شوبير وعصام الحضرى، قد حققا نفس الرقم القياسى، بعد مشاركة الحضرى مؤخرًا فى بطولة كأس العالم 2018 أمام منتخب السعودية بالمباراة الختامية فى دور المجموعات للفراعنة، فيما شارك أحمد شوبير فى حراسة عرين المنتخب الوطنى فى كأس العالم 1990 بإيطاليا.

المحمدى إضافة جديدة فى هجوم الفراعنة

استعاد أحمد المحمدى ظهير أيمن أستون فيلا الانجليزى ومنتخب مصر، بريقه فى المباريات الدولية لمنتخب الفراعنة بعدما سجل هدفه الثانى فى كأس الأمم الأفريقية فى شباك أوغندا، وكان الهدف الأول للمحمدى فى شباك الكونغو، حيث أصبح ظهير أيمن الفراعنة إضافة هجومية قوية فى ظل تراجع مستوى المهاجمين، وأصبحت انطلاقاته من أبرز عوامل الفوز للمنتخب الوطنى.

استمرار اللعب على استاد القاهرة

بعد الفوز على أوغندا وتأكيد صدارة الفراعنة للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، أحتفظ المنتخب الوطني بخوض المباريات على "ملعب الرعب" استاد القاهرة الدولي، وهو ما يعني احتفاظ الفراعنة بنفس القوة الجماهيرية التي تؤازرهم في كل مباراة بـ 70 ألف مشجع وهي سعة الاستاد الدولي.

الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة فى الجولة الأخيرة

حافظ المنتخب الوطني على سلسلة اللاهزيمة في المباراة الأخيرة بدور المجموعات في تاريخ مشاركات الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية، والتي امتدت لأكثر من 21 عاماً، حيث كانت الهزيمة الأخيرة للفراعنة أمام منتخب المغرب في ختام دور المجموعات بهدف نظيف، ومن بعدها لم يتذوق المنتخب الوطني طعم الخسارة في آخر مباريات دور المجموعات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر