أشهر صفقات أثارت الجدل بين قطبى الكرة المصرية

الأهلى والزمالك الأهلى والزمالك
 
محمد علام

يسعى الأهلى والزمالك للتعاقد مع بعض اللاعبين المميزين من أجل تدعيم صفوف الفريقين استعدادا للموسم الجديد، حيث دائما ما تشهد مواسم الانتقالات خلافات متعددة بين الفريقين على بعض اللاعبين، ونستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين..

 

محمد ناجى جدو 

عقب تألق اللاعب مع المنتخب المصرى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2010 تصارع قطبى الكرة المصرية للحصول على خدمات جدو من الاتحاد السكندرى وكان اللاعب قد وقع للفريقين ولكن انتهى الأمر بانتقال نجم الفريق السكندرى للمارد الأحمر.

إسلام الشاطر

انضم إسلام الشاطر إلى صفوف الفارس الأبيض قادم من نادي الإسماعيلي ولم تكن الفنلة البيضاء هي الرغبة الحقيقية للاعب ولكن في ظل ضغط إدارتي الزمالك والدراويش على اللاعب وقع الشاطر لأبناء ميت عقبة ثم غادر اللاعب من أجل الاحتراف في صفوف فريق إتحاد جدة السعودي وعاد بعد ذالك للفارس الأبيض ليفجر مفاجأة ويعلن انتقاله للنادي الأهلى في ضربة مدوية للقلعة البيضاء.

نتيجة بحث الصور عن اسلام الشاطر ينتقل الى الأهلي

عبد الله السعيد

وتعد أزمة عبد الله السعيد من أسوء الأزمات التي مرت على النادي الأهلى حيث قدم اللعب مع الفريق الأحمر العديد من المواسم المتميزة وكان عبد الله واحدا من أهم اللاعبين في صفوف النادي الأهلي وشهد موسم 2018 انتهاء عقد اللاعب مع الفريق واستغلت إدارة نادي الزمالك هذه الفرصة لضم اللاعب الذي وقع بالفعل على عقود إنتقاله للقلعة البيضاء ثم عاد من جديد ليوقع للنادي الأهلي.

ماليك إيفونا

كما تصارع قطبي الكرة المصرية على ضم اللاعب الجابوني ماليك إيفونا نجم فريق الوداد البيضاوي السابق بعد تألق اللاعب مع الفريق المغربي ولكن رغبة إيفونا حسمت مصيره بالانتقال للنادي الأهلى.

أيمن حفني

وشهد موسم 2015 تصارع الأهلى والزمالك على ضم اللعب أيمن حفني نجم فريق طلائع الجيش السابق الذي وقع لفريقين ولكن انتهى الأمر بارتداء اللاعب الفنلة البيضاء.

مؤمن زكريا
 

يعد مؤمن زكريا واحدا من أبرز الصفقات التي جرى على أثرها خلافات كبيرة بين المارد الأحمر والقلعة البيضاء حيث كان مؤمن يلعب في صفوف فريق انبي وتمت إعارة اللاعب لنادي الزمالك لمدة 6 أشهر وأبدى الفارس الأبيض تمسكه بضم اللاعب من الفريق البترولي وعلى الرغم من قرب مؤمن من صفوف الزمالك في هذا الوقت إلا أن المارد الأحمر لم دخل في الصفقة وتمكن من الحصول على خدمات اللاعب .

خالد قمر

هو الأخر واحدا من اللاعبين الذين وقعوا للقطبين وبعد صراع شديد بين الفريقين حسم أبناء ميت عقبة الأمر بضم اللاعب من فريق إتحاد الشرطة.

معروف يوسف
 

وكان النجم النيجيري لاعب وسط فريق إتحاد الشرطة السابق قد تلقى عرضا من أجل الانتقال لصفوف المارد الأحمر وكادت الصفقة أن تتم بنجاح ولكن تدخل نادي الزمالك حرم الأهلى من خدمات اللاعب الذي رحل مع زميله خالد قمر للقاعة البيضاء.

أحمد الشيخ
 

اشتعل الصراع بين الأهلى والزمالك على ضم نجم نادي مصر المقاصة أحمد الشيخ الذي وقع على عقود انتقاله لنادي الزمالك موسم 2015 وكالعادة دخل النادي الأهلى في الصفقة ومع زيادة المقابل المادي من جانب الأحمر وقع اللاعب للفريق على الرغم من ميوله للقلعة البيضاء.

ميدو جابر
 

ولم تهدأ الأمور في صفقة ميدو جابر نجم مصر المقصة حيث أكد مسئولو نادي الزمالك على أن اللاعب سيكون من نصيب الفريق الأبيض ولكن كالمعتاد لم يستسلم مسئولو الأهلى وكثفوا المفاوضات من أجل ضم اللاعب وبالفعل حسم الشياطين الحمر الصفقة بنجاح.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر