هبة طوجى وغسان صليبة يعيدان مسرحية «ملوك الطوائف» فى مهرجان قرطاج

هبة طوجى وغسان صليبة هبة طوجى وغسان صليبة
 
جمال عبد الناصر

يتواجد حاليا فريق عمل مسرحية "ملوك الطوائف" وهم الموسيقار اسامة الرحبانى والمطربة هبة طوجى والفنان غسان صليبة بتونس استعدادا لتقديم العرض المسرحى الغنائى "ملوك الطوائف" الدى سيعرض فى يومى الاثنين والثلاثاء 15 و16 يوليو 2019 بالمسرح الرومانى بقرطاج.

««ملوك الطوائف» مسرحية غنائية، تتحدث عن صراع ملوك الطوائف فى الأندلس بين بعضهم البعض، وقد باتت من كلاسيكيات المسرح الغنائى العربى، ألّفها ولحنها الراحل الكبير منصور الرحبانى عام 2003 وجالت على أكثر من بلد عربى، بعد أن عُرضت فى لبنان لفترة لمدة عام كامل.

هذا العمل الذى سيعرض فى قرطاج، سيكون من بطولة غسان صليبا وهبة طوجي، وهو من إنتاج مروان، غدى، وأسامة الرحبانى وإخراج مروان الرحبانى.

وتستعيد هبة طوجى مباشرة بعد قرطاج جولتها العالمية مع فريق «نوتر دام دو باريس»، حيث يبدأ عرض العمل فى الصين، وتحديداً فى شانغهاى وبكين وبيجينج وجوانزو.

يذكر أن مهرجان قرطاج الدولى فى دورته الـ55 قد افتتح أمس 11 يوليو بعرض باليه "بحيرة البجع" لتشيكوفيكسى ويختتم المهرجان فعالياته بحفل كبير للمطرب صابر الرباعى يوم 20 أغسطس المقبل.

والمهرجان يقدم هذا العام عروض موسيقية متنوعة من أربع قارات هى: آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وعروض للشباب وعروض للفرجة ولأن تونسية عاصمة ثقافية إسلامية سيقدم المهرجان عروض صوفية كما يشارك فيه كم كبير من نجوم الغناء مثل كارول سماحة وعاصى الحلانى وغالية بن على وفرق من كل الدول العربية ومن أربع قارات مختلفة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر