كيف يستفيد لاعبو الزمالك من أزمة رحيل كهربا؟

كهربا كهربا
 
اقترب محمود كهربا، صانع ألعاب الزمالك، من الرحيل عن القلعة البيضاء، بعدما غادر اللاعب القاهرة صباح الجمعة الماضى متوجهًا إلى تركيا لبحث العروض التى تلقاها مؤخرًا، ومن ثم التوقيع للانضمام لأحدها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولا تزال الأزمة قائمة مع مسئولى الأبيض حتى الآن، بعدما امتنع اللاعب عن التواجد فى مقر النادى ساعيًا لفسخ تعاقده؛ بسبب خلاف بينه ومسئولى القلعة البيضاء حول قيمة عقده السنوى ورغبته فى زيادته.
 
 
كهربا
 
 
ويطالب كهربا بفسخ عقده مع الزمالك بداعى أن العقد الجديد غير صحيح بعد اعتماده من جانب اتحاد الكرة عقب الموعد القانونى، وفقًا لتأكيدات اللاعب ووالده، ولكن يؤكد مسئولو الزمالك عدم صحة ذلك، وأن العقد معتمد من الجبلاية وممتد لسنوات قادمة، وفقاً للموجود بشكل رسمى فى سجل اتحاد الكرة، إلا أن رحيل كهربا سيكون فرصة النجاة لعدد من لاعبى الأبيض الذين من الممكن أن يكونوا بدائل للاعب فى حال رحيله عن الفريق فى الموسم المقبل، ويستعرض "عين" بدائل الفريق الأبيض فى حال رحيل كهربا.
 
- محمد عنتر 
 
رحيل محمود كهربا سيمثل انفراجة لموقف محمد عنتر، صانع ألعاب الزمالك، والذى كان قريباً من الرحيل عن الأبيض ولم يشارك بصفة أساسية على مدار الموسم، حيث شارك فى 14 مباراة مع الأبيض، بواقع 8 فى الدورى ومباراتين بالكونفدرالية و3 فى البطولة العربية ومباراة السوبر المصرى السعودى، أحرز خلالها هدفا فى الدورى.
 

 


- أحمد مدبولى

لم يشارك أحمد مدبولى، صانع ألعاب الزمالك، فى أى مباراة منذ بداية الموسم، بعدما كان مستبعدًا من الحسابات الفنية للسويسرى كريستيان جروس قبل رحيله عن قيادة الفريق، ليتولى خالد جلال المسئولية الفنية للأبيض، ويبدأ إعادة مدبولى لحسابات الفريق الفنية، لذا سيكون رحيل كهربا فرصة لظهور مدبولى مرة أخرى مع الأبيض فى الموسم الجديد.

 
احمد مدبولى
 
 
- محمد إبراهيم
 
قد يكون محمد إبراهيم، لاعب وسط الزمالك، أحد الحلول أيضًا لتعويض غياب محمود كهربا عن الزمالك، حال الاعتماد عليه فى هذا المركز، خاصة أنه يُجيد اللعب فى أكثر من مركز، على الرغم من مشاركاته على فترات خلال الموسم الجارى مع الأبيض.
 
محمد ابراهيم
 
شارك محمد إبراهيم فى 31 مباراة، بواقع 18 مباراة فى الدورى و9 مباريات فى الكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر.
 
 
- تركيبة بهاء مجدى وعبدالله جمعة
 
على الرغم من ابتعاد بهاء مجدى، الظهير الأيسر للزمالك، عن المشاركة مع الفريق على مدار الموسم الجارى، فى ظل تألق عبد الله جمعة فى مركزه، بعدما اعتمد عليه السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى الراحل عن الأبيض فى هذا المركز، ليكون واحدا من أفضل اللاعبين فى هذا المركز بالدورى المصرى هذا الموسم، إلا أن رحيل كهربا قد يعيد بهاء مجدى لمركز الظهير الأيسر، على أن يلعب جمعة فى مركز الجناح بدلاً من كهربا ليشكل الثنائى جبهة يسرى قوية للاستفادة من إمكانياتهما الفنية.
 
 
شارك جمعة مع الزمالك فى 38 مباراة، بواقع 20 فى الدورى و16 بالكونفدرالية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى البطولة العربية، وفى المقابل شارك بهاء مجدى، الظهير الأيسر للزمالك، فى 20 مباراة هذا الموسم، بواقع 13 فى الدورى و3 بالكونفدرالية ومباراتين فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، وأحرز هدفًا بالخطأ فى مرماه أمام حرس الحدود فى الدورى.

 

مرتضى يرد على رحيل كهربا 

من جهته شدد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، على أن محمود كهربا صانع ألعاب الفريق الأبيض لا يستطيع التحرك دون موافقة النادى، مؤكدا أن أى نادٍ سيتعاقد مع كهربا سيقوم بمقاضاته وإيقاف قيده، وسيحصل على التعويض الذى يطلبه إن حدث ووقّع لنادٍ آخر.

وقال رئيس نادى الزمالك: "محضّر لكهربا مفاجأة، هيندم على اللى بيعمله، وبقوله بلاش تلعب بالنار مع الأسود، ولا يصح وأنا اللى اتبنيته وجبته وقالى يا بابا إنت خليت فيها بابا؟، ومنحتك فرصة واتنين وتلاتة".
 
مرتضى منصور
 
وانتقد منصور تصرفات كهربا قائلا: "جبت كهربا من إنبى بـ7 إلى 8 ملايين جنيه، وكان لاعب مغمور ومحتاج انضباط، وجالى وكان عنده عربية طرشى راكنها بجوار البيت، ومش عيب يبقى من حارة لأنها بتطلع رجالة ولكن هو ناكر للجميل وحصل على 80 مليون جنيه من موافقتنا على إعارته مرتين لاتحاد جدة، ومش هقول دلوقتى صرفهم فين، ولكن جروس المدير الفنى السابق للفريق كان مدلعه".
 
وأضاف مرتضى منصور، كهربا يتقاضى فى الزمالك 5 ملايين جنيه سنويا، وطلب أن يكون قيمة عقده 20 مليون جنيه سنويا، جبت لكهربا صورة خلال فترة معسكر الزمالك كان فين ومع مين، يروح تركيا يروح للجن الأزرق، له عقد مع الزمالك، وواخد مستحقاته بالكامل، وبقول للجماهير تجاهلوه".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر