في ذكرى ميلاد الراحل على رضا.. شقيقيه يتحدث عن أهم أعمال الفنية

على رضا ومحمد رضا على رضا ومحمد رضا
 
كتب- محمود جلال

على رضا هو واحد من مؤسسي ومخرج أفلام "فرقة رضا"، كونها مع شقيقة الأصغر محمود رضا، عمل كراقص في بداية الأربعينات ثم اتجه إلى  الإخراج  في السينما في فترة الستينيات إلى أن أصبح أحد مخرجي ومصمم الرقصات بالسينما المصرية.

على رضا
على رضا

وبمناسبة ذكرى ميلاد  الفنان الراحل على رضا تعرض "عين" فيديو نادر لبرنامج "شموع" مع الإعلامية سهام صبرى في حوار عن علي رضا مع شقيقه محمود رضا.

محمود رضا
محمود رضا

وقال محمود رضا أثناء الحوار نادر: فيلم "إجازة نصف السنة"هو من أنجح وأهم الأفلام علي رضا، بدليل لما يعرض الآن الناس لا تخرج من البيت"، بالإضافة أن معظم الأفلام التي قدمها لفرقة "رضا" أفلاما نظيفة والاستعراضات مناسبة وجميلة جدا تقديم بشكل جديد ومختلف، وله معنى لم تجد شخصًا يدخن سيجارة أثناء الفيلم".

بوستر فيلم إجازة نصف السنة
بوستر فيلم إجازة نصف السنة

وأضاف محمود رضا، أن علي رضا فنانًا شاملًا، عمل كراقص في بداية حياته الفنية، ثم كمساعد مخرج مع عدد من كبار المخرجين المصريين منهم فطين عبد الوهاب، حسن الأمام، ويوسف شاهين إلى أن بدأ في إخراج أول أفلامه مع فرقة "رضا"  ، بعد ذلك أخرج العديد من الأفلام، أبرزها "قضية عم أحمد الذي قدم له الموسيقار عمر خيرت الموسيقى التصويرية.

وأوضح أنه لم يقف إبداع علي رضا على الرقص والإخراج وتصميم الرقصات واللوحات الاستعراضية خلال الأفلام فهو مصمم رقصة "الأقصر بلدنا".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر