شاهد.. كيف فرط الزمالك فى حلم التتويج بالدورى رقم 13؟

الزمالك الزمالك
 
عمرو جاب الله
حالة من الغضب سيطرت على جماهير الزمالك عقب تعادل الفريق مع الجونة بهدفين لمثلهما فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز، لتنتهى أحلامه إكلينيكيًا بالتتويج بالدورى لهذا الموسم، بعدما احتل المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 69 نقطة، ويتبقى له مباراتان أمام الإسماعيلى والأهلى، الذى يتصدر جدول الترتيب برصيد 74 نقطة، ويتبقى له مباراتان أمام المقاولون العرب والأبيض.
 
 
يحتاج الزمالك لتعادل الأهلى أو هزيمته أمام المقاولون العرب لإحياء آماله فى التتويج بالدورى وتأجيل الحسم إلى مباراة القمة، خاصة أن فوز الأحمر على الذئاب الأربعاء المقبل سيعلنه رسميًا بطلا للنسخة الجارية من الدورى الممتاز، ونستعرض كيف أهدر الزمالك فرصة سهلة بالتتويج بالدورى هذا الموسم بعدما كان متصدرًا للبطولة.. 
 
- بيراميدز يكتب بداية التراجع وفقدان الصدارة
 
انتهت مباراة الزمالك وبيراميدز التى جمعتهما يوم 24 يناير الماضى، ضمن مؤجلات الأسبوع التاسع من مسابقة الدورى الممتاز، على استاد بتروسبورت، بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل فريق، ليواصل الفريقان منافساتهما على صدارة جدول الدورى وقتها. 
 
تصدر الزمالك جدول المسابقة بعد التعادل مع بيراميدز برصيد 42 نقطة، بعدما خاض 17 مباراة حقق خلالها الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى 3 لقاءات والهزيمة فى مباراة، فيما سجل لاعبوه 39 هدفًا واستقبلت شباكهم 14، فيما كان بيراميدز يحتل المركز الثانى برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 20 مباراة، حقق خلالها الفوز فى 10 مباريات والتعادل فى 9 لقاءات والهزيمة فى مباراة، فيما سجل لاعبوه 37 هدفًا واستقبلت شباكهم 22.
 
 
خاض بيراميدز 8 مباريات بعد تعادله مع الزمالك، حقق الفوز فى 7 مباريات أمام الداخلية وسموحة والمقاولون العرب وبتروجت والإسماعيلى والاتحاد السكندرى والأهلى، فيما هُزم فى مباراة واحدة أمام الجونة، ليجمع 21 نقطة خلال 8 مباريات، سجل لاعبو بيراميدز خلال الـ 8 مباريات 17 هدفًا واستقبلت شباكهم 5.
 
 
فيما خاض الزمالك 9 مباريات بعد تعادله مع بيراميدز، حقق الفوز فى 5 مباريات أمام مصر للمقاصة والنجوم وإنبى وسموحة والإسماعيلى، والتعادل فى ثلاث مباريات أمام طلائع الجيش والمقاولون العرب والأهلى، فيما تلقى الهزيمة فى مباراة واحدة أمام المصرى البورسعيدى، ليحصد 18 نقطة خلال 9 مباريات، سجل لاعبو الزمالك خلال 9 مباريات، 15 هدفًا واستقبلت شباكهم 8، ليتساوى الفريقان فى صدارة ترتيب الدورى برصيد 60 نقطة لكلا الفريقين، ويتفوق الأبيض بفضل الأهداف، إلا أن بيراميدز كان يتفوق بفارق مباراتين أكثر عن الأبيض، قبل أن يتقابل الفريقين يوم 23 أبريل الماضى فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 26 من مسابقة الدورى الممتاز، ويحقق بيراميدز الفوز بهدف دون رد، ويتصدر جدول ترتيب الدورى ويبدأ الزمالك فى التراجع.
 
 
- الأبيض يتعثر بعد تقدمه فى 6 مباريات
 
وخاض الزمالك حتى الآن 32 مباراة حقق الفوز فى 20 لقاء وتعادل فى 9 مواجهات وهُزم فى 3 مباريات، فيما سجل 62 هدفًا واستقبل 29 هدفًا أخر، إلا أن هناك 6 مباريات كانت الأكثر تأثيرًا فى مشوار الأبيض بالمسابقة بعدما خسر نقاطها بعدما كان متقدمًا وقريبًا من الفوز، وكان أولها مباراة سموحة، فى الجولة السابعة من مسابقة الدورى، حينها تقدم يوسف أوباما للأبيض فى الدقيقة 70، إلا أن حسام حسن مهاجم سموحة تمكن من إحراز هدف التعادل لفريقه فى الدقيقة 86.
 
 
المباراة الثانية التى شهدت نفس السيناريو، كانت تلك التى جمعته بيراميدز فى الدور الأول، حيث تقدم فرجانى ساسى للزمالك بهدف مبكر فى الدقيقة 8، إلا أن أريك تراورى تمكن من التعادل فى الدقيقة 15، ثم تقدم كينو لبيراميدز فى الدقيقة 37 من جديد، ثم تعادل محمود علاء من جديد للأبيض فى الدقيقة 42، وتقدم ساسى بالهدف الثالث للأبيض فى الدقيقة 65، قبل أن يقتنص عمر خربين هدف التعادل لبيراميدز فى الدقيقة 85.
 
 
فى المباراة الثالثة واجه الزمالك طلائع الجيش فى الجولة 23 من مسابقة الدورى الممتاز، حيث تقدم الأبيض بهدفين متتاليين فى الشوط الأول، أحرزهما يوسف أوباما فى الدقيقة 25 وخالد بوطيب فى الدقيقة 30، ولكن بالرغم من ذلك نجح أحمد سمير لاعب طلائع الجيش فى إدراك التعادل بتسجيله هدفين، فى الدقيقتين 32 و87 من زمن المباراة.
 
 
رابع مباراة كانت أمام المقاولون العرب فى الجولة 25 من منافسات الدورى الممتاز، إذ تقدم محمود حمدى الونش، للزمالك فى الدقيقة 45 من الشوط الأول، إلا أن عبد الوهاب إسماعيل لاعب المقاولون أدرك التعادل، فى الدقيقة 52، ليسجل طارق حامد للأبيض مجددًا فى الدقيقة 64، لكنه لم يكن هدف الفوز لفريقه، إذ تمكن أحمد على من إدراك التعادل مرة أخرى من ركلة جزاء فى الدقيقة 80.
 
 
للمرة الخامسة أمام الإنتاج الحربى فى الجولة 31 من منافسات الدورى الممتاز، حيث تقدم خالد بوطيب للأبيض فى الدقيقة 46 من زمن المباراة، قبل أن يتعادل معاذ الحناوى للإنتاج من ركلة جزاء فى الدقيقة 54.
 
 
وكانت مباراة الجونة هى السادسة التى يتقدم فيها الزمالك ثم يتعادل، وذلك بعدما تقدم طارق حامد بالهدف الأول فى الدقيقة 63 من زمن المباراة، قبل أن يحرز أحمد ياسر ريان هدف التعادل فى الدقيقة 78، ومن ثم تقدم محمود الشبراوى للجونة فى الدقيقة 88، قبل أن يحرز محمود عبد العزيز هدف تعادل للأبيض فى الدقيقة 97.
 
 
- النجوم والمصرى وبيراميدز أسقطوا الزمالك
 
تلقى الزمالك الهزيمة فى 3 مباريات هذا الموسم، كانت البداية أمام فريق النجوم فى الجولة الرابعة من منافسات الدورى الممتاز، بهدف دون رد، أحرزه صلاح أمين فى الدقيقة 27 من زمن المباراة.
 
 
ثم هُزم من المصرى البورسعيدى فى الجولة 28 من مسابقة الدورى الممتاز، بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم إسلام أبو سليمة للبورسعيدى فى الدقيقة 40 ثم أوستين أموتو بالهدف الثانى فى الدقيقة 57، وأحرز محمود علاء هدف الأبيض الوحيد من ركلة جزاء فى الدقيقة 91.
 
 
وأخيرًا أمام بيراميدز فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 26 من مسابقة الدورى الممتاز، بهدف دون رد، أحرزه على جبر فى الدقيقة 25 من زمن المباراة.
 
 
- خالد جلال أهدر فرصة ذهبية بعد رحيل جروس
 
تولى خالد جلال، القيادة الفنية للزمالك، عقب رحيل السويسرى خالد جلال، المدير الفنى السابق للأبيض، بعد تعادله مع الإنتاج الحربى ونهاية عقده فى مايو الماضى، حيث كانت أول مباراة رسمية لجلال أمام حرس الحدود فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 30، وتعادل الأبيض بهدف لمثله، بعدما سجل بهاء مجدى هدف بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 33 قبل أن يدرك المغربى خالد بوطيب، التعادل للأبيض فى الدقيقة 64 من زمن المباراة.
 
 
تعادل الزمالك مع الحدود وضع الأبيض فى مأزق حتى أصبح مطالب بالفوز فى جميع مبارياته أمام الجونة والإسماعيلى والأهلى، لتتويج بلقب الدورى، إلا أنه أهدر هذه الفرصة بالتعادل مع الجونة، بهدفين لمثليهما، ليتبقى أمام الأبيض فرصة وحيدة مرتبطة بهزيمة أو تعادل الأهلى أمام المقاولون العرب فى الجولة 33 من مسابقة الدورى الأربعاء المقبل، لتأجيل حسم التتويج بلقب الدورى حتى مباراة القمة المقرر إقامتها الأحد المقل، فى ختام منافسات الدورى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر