نجوم السيتى والسامبا يغيبون عن قائمة أفضل 10 لاعبين بالعالم

جائزة ذا بيست جائزة ذا بيست
 
عمرو سامى
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" قائمة المرشحين العشر للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم  " THE BEST" خلال العام الجارى 2019، والتى أعلنها والتى شهدت تواجد النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول وذلك للعام الثانى على التوالى.

ويتنافس محمد صلاح على الفوز بجائزة "ذا بيست" 2019 مع العديد من النجوم هم: كريستيانو رونالدو، فرانكي دي يونج، ماتيس دي ليخت، إدين هازارد، هاري كين، ساديو ماني، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، وفيرجيل فان دايك.

وأشارت القائمة التى أعلن عنها الفيفا الجدل فى عدم تواجد عدد من اللاعببين المميزين بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى.

اللاعبين المرشحين
اللاعبين المرشحين

غياب نجوم السامبا لأول مرة منذ فترة طويلة

شهدت قائمة العشر لاعبين التى كشف عنها الفيفا، غياب اللاعبين البرازيليين للمرة الأولى منذ فترة ليست بالقصيرة، وذلك بعد ابتعاد النجم البرازيلى، عن مستواه المعروف فى الموسم الماضى، وغيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة، وإن كان اليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزى يستحق االتواجد فى القائمة، لدوره الملموس مع الريدز فى التتويج بلقب دورى أبطال اوروبا الموسم الماضى، بالإضافة إلى حصوله على القفاز الذهبى فى البريميرليج.

وكان آخر برازيلى قد توج بلقب الأفضل فى العالم، هو النجم ريكاردو كاكا فى عام 2007 بعد أن قاد ميلان الإيطالى للفوز بدورى الأبطال.

غياب أى لاعب من بطل البريميرليج

شهدت القائمة أيضا مفارقة غريبة، وهى غياب أى لاعب من نجوم فريق مانشستر سيتى، بعد ان توج السيتى بالألقاب المحلية الثلاث فى الموسم الماضى (الدورى والكأس وكأس رابطة المحترفين).

وكان يستحق أكثر من لاعب من لاعبى السيتيزينز التواجد فى القائمة، يأتى على رأسهم رحيم ستيرؤلينج، والمتألق برناردو سيلفا الذى يعد واحدا من نجوم البريميرليج الموسم الماضى.

ميسي اللاتيني الوحيد

شهدت قائمة اللاعبين العشرة غياب لاعبى أمريكا الجنوبية، باستثناء البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى.

وعلى الرغم من الشهرة التى ينالها لاعبى أمريكا الجنوبية من امتلاكهم لمهارات وفنيات كرة القدم، إلا أن ذلك لم يترجم إلى الواقع، وغاب جميع نجوم أمريكا اللاتينية باستثناء ميسى الضيف الدائم على القائمة فى آخر 12 عاما.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسى توج بالجائزة 5 مرات سابقة فى رقم قياسى بالتساوى مع الدون البرتغالى كريستيانو رونالدو.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر