كم أنفقت أندية البريميرليج فى ميركاتو الصيف حتى الآن؟

رودري رودري
 
عمرو سامى

تسعى الأندية الإنجليزية لتدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المميزين خلال موسم الانتقالات الصيفية، وذلك قبل أسبوع فقط على غلق باب القيد، استعدادا لانطلاق البريميرليج يوم 9 أغسطس الجارى.

وكان الإيفوارى نيكولاس بيبى هو آخر الصفقات المميزة، بعد أن أعلن نادى أرسنال التعاقد معه فى صفقة قياسية بلغت 72 مليون جنيه استرلينى، قادما من ليل الفرنسى، بعد أن احتل وصافة هدافى الدورى الفرنسى الموسم الماضى خلف النجم كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان.

نيكولاس بيبي
نيكولاس بيبي

وأنفقت أندية البريميرليج حتى الآن 20 مليون جنيه استرلينى، أكثر من مجموع ما صرفته من تعاقدات فى نفس الفترة من العام الماضى.

وبلغ إجمالى ما تم انفاقه من الأندية الإنجليزية حتى الآن فى الميركاتو الصيفى نحو 920 مليون جنيه استرلينى، ومن المنتظر أن يتجاوز الرقم المليار دولار الذى تم صرفه فى الموسم الماضى.

وان بيساكا
وان بيساكا

 

وتعد صفقة انتقال بيبي إلى أرسنال مقابل 72 مليون استرلينى هى الأغلى حتى الآن، يليها صفقة الإسبانى رودرى الذى انتقل من أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتى مقابل 68 مليون استرلينى فى المركز الثانى، ثم صفقة أرون وان-بيساكا الذى انضم إلى مانشستر يونايتد قادما من كريستال بالاس مقابل 50 مليون استرلينى، فى المركز الثالث يليها فى المرتبة الرابعة صفقة الفرنسى سباستيان هيلر الذى انضم إلى سوت هام من اينتراخت فرانكفورت الألمانى مقابل 45 مليون استرلينى.

رودري
رودري

ويتميز ميركاتو البريميرليج بأنه صاحب الرقم القياسى فى الدوريات العالمية فى حجم الأموال التى صرفت، وكان ذلك فى عام 2017، حين أنفقت الأاندية نحو 1.4 مليار استرلينى، ولكنه يجد تهديدا كبيرا من ميركاتو الدورى الإسبانى "الليجا" هذا الصيف، بعد الصفقات المميزة التى تم ابرامها، وعلى رأسها البلجيكى ايدين هازارد فى ريال مدريد، والبرتغالى الشاب جواو فيليكس الذى انتثل إلى أتلتيكو مدريد، والفرنسى أنطوان جريزمان الذى انشم إلى برشلونة، وجميعها صفقات تخطت الـ 100 مليون يورو، وهو ما لم يحدث حتى الآن فى ميركاتو البريميرليج.

سباستيان هيلر
سباستيان هيلر

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر