موجة غضب من شيرين رضا بسبب موقفها من «أضحية العيد».. اعرف التفاصيل

شيرين رضا شيرين رضا
 
آسر أحمد

تواجه الممثلة شيرين رضا، حملة هجوم شديدة من قبل متابعيها عبر موقع التواصل الاجتماعى الشهير "تويتر"، بعد نشرها صورة لـ"أضحية العيد" وهى تأكل من القمامة، عبر صفحتها الرسمية منذ ساعات.

وكتبت "رضا" عبر الصورة التى نشرتها قائلة: "يا ترى إيه الحيوان المحرم أكله على المسلمين لأنه "بيأكل من الزبالة"؟، فى إشارة منها إلى تشابه تربية أضحية العيد بحيوان "الخنزير" المحرم أكله عند المسلمين لتناولهما الطعام من القمامة بنفس الطريقة.

وسرعان ما رد الكثيرون من متابعى الفنانة، على منشورها الذى وصفه البعض بـ"المستفز لمشاعر المسلمين"، واتهمها البعض بجهلها فى أمور الدين، بعد إشارتها إلى تحريم لحم الخنزير على المسلمين بسبب أكلها من القمامة.

وجاء رد أحد متابعى رضا، قائلاً "هو مش محرم عشان بياكل ايه هو محرم عشان ربنا حرمه بنص واضح لا يحتمل التأويل زى الصيام مثلا بنصوم ليه، عشان ربنا أمرنا بكده ايه فوائده؟، مفيش تقريبا، ياريت نقرا الأول وبعدين ننظر"، وأضاف آخر متسائلاً: "ما هو الدافع على عرض هذه الصورة، الأغنام نحرها شعيرة دينية ثابتة بالقرآن الكريم، فالاستدراك على من؟".

وأضاف أحد المتابعين قائلاً "نهى عن أكل الجلالة وألبانها، وهذا الحديث رواه الترمذى وأبو داوود، و(الجلالة) هى الحيوانات التى تتغذى على النجاسات والأشياء الخبيثة، أيا كان نوع الحيوان"، وعلق آخر ساخراً "أولا لحم الخنزير مش حرام عشان بياكل من الزبالة ثانيا الحيوان اللى بياكل من الزباله برضه اكله حرام وبيكون اسمها الـ "جلاله" ولازم ترجع تأكل من الارض مده عشان ينفع تتاكل، وده اللى الناس بتشوفه يا شيرين لما بتخرج من الجونة للأسف".

بوست (1)
 

بوست (2)
 

بوست (3)
 

بوست (4)
 

بوست (5)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر