محترفو تونس ينافسون أوغندا فى الدورى المصرى

على معلول على معلول
 
أسماء عمر

دخلت تونس فى منافسة مع أوغندا على تصدير اللاعبين إلى الدورى المصرى فى الفترة الأخيرة خاصة بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها أرض الفراعنة، فى يوليو الماضى بعد مشاهدة نجوم القارة السمراء عن قرب ليتجه أكثر من نادى إلى التعاقد مع لاعبين أفارقة.

ومن أبرز الأفارقة ممن تم التعاقد معهم خلال ميركاتو الصيف، بعد مشاركاتهم فى كان 2019 كلا من:

الأوغندى خالد أوتشو

تعاقد نادى مصر المقاصة مع الأوغندى خالد أوتشو، بعد أن شارك مع منتخب بلاده فى أمم أفريقيا، وشارك فى تدريبات الفريق الفيومى، بعد الاجازة التى حصل عليها عقب مشاركته مع منتخب بلاده بأمم أفريقيا.

خالد اتشو
خالد اتشو

 

الأوغندى إيمانويل اوكوى

نجح مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى فى إنهاء صفقة انتقال إيمانويل أوكوى لاعب منتخب أوغندا والذى شارك مؤخراً ضمن منتخب بلاده فى بطولة الأمم الإفريقية بمصر، وأحرز هدفين لمنتخب أوغندا فى البطولة وتم اختياره أيضاً كأفضل لاعب فى مباراتين خلال مشوار منتخب بلاده بالبطولة، وتم توقيع العقود لمدة موسمين مع زعيم الثغر.

حميد ماو

انتقل التنزانى حميد ماو من فريق بتروجت إلى إنبى، بعد هبوط الأول إلى القسم الثانى وانهالت العروض على اللاعب بعد ان شارك مع منتخب بلاده فى بطولة أمم أفريقيا.

تاديو لوانجا

انضم الأوغندى تاديو لوانجا إلى نادى طنطا ضمن صفقات الصيف التى أبرمها النادى لتدعيم صفوف الفريق بعد الصعود لدورى القسم الاول

جون افيرى

وكما تعاقد طنطا مع الأوغندى تاديو، نجح فى ضم الكينى جون أفيرى لاعب منتخب كينيا فى امم أفريقيا ايضا.

لومالا عبده فى بيراميدز

ضم نادى بيراميدز لومالا عبده لاعب منتخب أوغندا ضمن الصفقات التى تتحرك إدارة بيراميدز لإبرامها لتدعيم صفوف فريقها استعدادا للموسم الجديد، وانضم لومالا عبده الذى يبلغ من العمر 22 عاما إلى بيراميدز قادما من نادى كالمار السويدى، وقام بحسم الصفقة ممدوح عيد المدير التنفيذى بإنهاء كافة إجراءات ضم اللاعب.


لومالا
لومالا

 

واسا فى طلائع الجيش

طلائع الجيش يضم لاعب أوغندى بين صفوفه أيضاً وهو واسا حسن لاعب منتخب أوغندا حيث لفت اللاعب أنظار مسئولى الطلائع خلال مباراة مصر وأوغندا فى تصفيات كأس العالم.

 

ممثلو تونس فى الايجيبشن ليج

أما لاعبو تونس فقد فتح على معلول ظهير أيسر النادى الأهلى، الباب على مصراعيه لضم لاعبى تونس بعد تألقه مع القلعة الحمراء لتتنافس الأندية المصرية على التعاقد مع نسور قرطاج.

 

على معلول

انضم على معلول إلى النادى الأهلى قادماً من الصفاقسى التونسى فى فترة الانتقالات الصيفية موسم 2016، ليتألق معلول بقميص المارد الأحمر ويحجز مركزه الأساسى فى الجبهة اليسرى منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء وحتى الآن.

فرجانى ساسى

حصل مسئولو الزمالك على توقيع فرجاني ساسي لاعب وسط القلعة البيضاء في موسم الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من النصر السعودى، ليصبح واحداً من أبرز نجوم القلعة البيضاء.

حمدى النقاز

انضم حمدي النقاز إلى نادي الزمالك قادماً من صفوف النجم الساحلي التونسي في موسم الانتقالات الشتوية عام 2018، وذلك لتدعيم الجبهة اليمنى للفريق الأبيض.

سيف الدين الجزيرى

انضم سيف الدين الجزيري إلى فريق المقاولون العرب قادماً من صفوف فريق الملعب القابسي، في موسم الانتقالات الشتوية يناير الماضي، وخاض الجزيري 14 مباراة في الموسم الماضي مع ذئاب الجبل سجل 3 أهداف وصنع هدف.

كابو

تعاقد مسئولو نادى وادى دجلة مع التونسى رفيق كابو لاعب الوسط البالغ من العمر 26 عامًا ليزيد عدد اللاعبين التونسيين فى الدورى المصرى، ووقع رفيق كابو عقود انتقاله لنادى وادى دجلة لمدة موسمين قادمين لينضم لكتيبة اللاعبين التونسيين فى الدورى المصرى بالوقت الحالى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر