سيناترا لايزال حيا.. إقامة معرض له وأغنية تصدر بعد وفاته بـ19 عاما

فرانك سيناترا فرانك سيناترا
 
إيناس كمال

ليس كل فنان تنتهى سيرته بمجرد وفاته، لكن يبقى فى قلوب محبيه ورغم رحيله عن عالمنا، لا يزال صاحب الحنجرة الذهبية، الموهوب المجنون، الإيطالى الأصل، فرانك سناترا، حيّا رغم وفاته، إذ لا يزال جمهور وأقرباء ومحبو سيناترا يصدرون أغانيه ويقيمون حفلات على شرفه وعدد من الفعاليات والكتب تناقش سيرته.

MV5BMTU2NDAxNzYzMV5BMl5BanBnXkFtZTgwNzQyNzM3OTE@._V1_

تحل اليوم ذكرى وفاة سيناترا المولود فى 12 ديسمبر 1915 والمتوفى فى 14 مايو 1998. بدأت شهرته فى أواخر ثلاثينيات القرن الماضى مع فرقة بيج باند الشهيرة فى ذلك الوقتThe Dorsey Brothers وفى أوائل الأربعينيات ازدادت شهرته حتى انفصاله عنن توم دورسى وقد أصبح محبوب المراهقين Teen idol فى حقبة الأربعينات، من أشهر أغانيه: ماى وى my way وsway.

MV5BMTg0MzAyMjYxM15BMl5BanBnXkFtZTgwNTQ4NzUyMTI@._V1_

ولد سيناترا فى العام 1915 وكان يأمل أن يصبح صحفيا وعمل أثناء دراسته فى إحدى الصحف المحلية، بدأ سيناترا حياته كمطرب ثم جمع بين الغناء والتمثيل وأكد نجاحه كممثل بحصوله على جائزة أوسكار أحسن ممثل مساعد عن دوره فى فيلم (من الآن وإلى الأبد) فى العام 1953، ومن أشهر أفلامه كذلك (الرجل ذو الذراع الذهبية).

MV5BMzIyMDYzMjI0M15BMl5BanBnXkFtZTcwNzA2NjMyNA@@._V1_

بدأ الغناء بعد تخرجه من المدرسة حيث كان يردد أغنيات المغنى بينج كروسبى فى وقت فراغه، إلى أن قرر المشاركة فى مسابقة المواهب الغنائية، وبعد أن فاز فى المسابقة بدأ يغنى فى محطات الإذاعة وفى النوادى الليلية، وفى العام 1939 تزوج من حبيبته نانسى بارباتو.

سيناترا حيا فى لوس أنجلوس

MV5BMjExOTMwNzA1M15BMl5BanBnXkFtZTYwODU2ODU5._V1_

متحف جرامى فى لوس أنجلوس، يحتضن معرضا "سيناترا: أيقونة أمريكية"، منذ يناير العام الماضى، المعرض يسلط الضوء على إنجازات هذا الفنان الشامل ويحكى عن حياته الشخصية المليئة بالمغامرات، التى لم تقل أهمية عن روائعه الفنية.

بوب سانتيلى، المدير التنفيذى لمتحف جرامى قال فى تصريحات لـ"يورونيوز": "تسعون فى المائة من المقتنيات التى ترونها هنا، حصلنا عليها من أفراد عائلته، أى من أرشيف الأسرة، البعض منها لم يتم عرضه من قبل، فى الماضي، أقيمت معارض صور فوتوغرافية لسيناترا، وهذا المعرض هو الأول من نوعه". المعرض يقدم إرث سيناترا منذ ولادته فى نيو جيرسى وحتى نجاحه الكبير فى هوليوود.

كما يحتضن مركز بورخيس الثقافى وهو مركز ثقافى أنشئ من قبل مؤسسة الفنون، تم افتتاحه فى أكتوبر 1995، فى بيونس آيرس فى الأرجنتين، معرض "100 سنة سيناترا" عارضا صورا نادرة لملك الموسيقى، وتماثيل من الشمع له وبعض الأسطوانات النادرة التى سجلها سيناترا وكذلك مقتنياته الخاصة.

أصدر سيناترا آخر البوم له فى العام 1994 بعنوان Duets II وبعد عام أحيا حفلة كبيرة حملت عنوان The Chairman of the Board أعلن خلالها عن اعتزاله الحقيقى. آخر ظهور له كان فى العام 1995 بمناسبة عيد ميلاده الـ80. وفى العام 1998 توفى إثر أزمة قلبية عن عمر ناهز 82 عاما. له بنت تدعى نانسى سيناترا وهى مغنية أيضاً.

MV5BMTY5MjM0MjA0OF5BMl5BanBnXkFtZTgwMzE2NzUyMTI@._V1_

حصل على عدة جوائز منها أوسكار وجرامى وجولدن جلوب، وكانت لاس فيجاس هى أشهر مدينة احتضنت مشواره الفنى. ويعد سيناترا واحدًا من أصل اثنين وعشرين شخصا حاصلين على ثلاث نجوم فى ممر الشهرة فى هوليوود. كما أدرجته "بى بى سى" ضمن أفضل مغنيى القرن العشرين.

كما اختارت ابنته تينا سيناترا مجموعة من أغانيه وصل مجموعها إلى 20 أغنية لتصدرها فى ألبوم جديد باسم "الطفل ذو العيون الزرقاء: أول صوت ستسمعه هو صوتى" وهى أغانى تعبر عن الحب والحياة والأحلام للأطفال.

artwork_591542c4a237e_400x400bb

كذلك صدرت أغنيته الشهيرة "my way" كأغنية رئيسية للفيلم المنتظر انطلاقه فى سبتمبر من العام الحالى Kingsman: The Golden Circle وهو فيلم جاسوسية وحركة وكوميديا بريطانى- أمريكى من إخراج ماثيو فون وسيناريو جين جلودمان وماثيو فون، مقتبس من الكتاب الهزلى الاستخبارات السرية للكتابان مارك ميلر وديف جيبونز، صدر الجزء الأول منه عام 2014 تحت اسم Kingsman: The Secret Service.

سيناترا فى القاهرة

3rd-image-half

الموقع الرسمى الذى شيده محبو سيناترا يجمع خريطة العالم لسفرياته ومنها سفره إلى القاهرة وهى الرحلة التى كانت عام 1979 والتقى فيها بمعجبيه أمام سفح الهرم ووصلت إيرادات الحفل وقتها إلى قرابة المليون دولار ذهبت إلى الجمعيات الخيرية وعددا من الأعمال الإنسانية، ووصف الأهرامات أنها أحد العجائب الأثرية الجميلة فى العالم.

1st-image-half
 
2nd-image-half

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر