أرقام قياسية فى تاريخ مواجهات محمد صلاح ضد ساوثهامبتون الإنجليزى

محمد صلاح محمد صلاح
 
مروان عصام
يخوض محمد صلاح نجم منتخب مصر اختباراً جديداً مع نادى ليفربول، الذى يحل ضيفاً على ساوثهامبتون فى الرابعة عصر السبت على ملعب "سانت ميريز"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وخاض محمد صلاح 4 مباريات أمام ساوثهامبتون بمسابقة الدورى الإنجليزى، جميعها بقميص ليفربول، تذوق خلالها طعم الانتصار، كما تمكن من تسجيل 5 أهداف وحقق العديد من الأرقام القياسية.

ويسلط التقرير التالى الضوء على تألق محمد صلاح مع ليفربول أمام ساوثهامبتون، قبل موقعة "سانت ميريز"..

 

ليفربول ضد ساوثهامبتون

نجح النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول، فى رسم البسمة على شفاه جماهير الكرة المصرية بعدما سجل "هدفين" فى فوز ليفربول على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما يوم 18 نوفمبر 2017، بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وفى تلك المباراة، تخطى محمد صلاح الرقم القياسى المسجل باسم روبى فاولر بعد تسجيله 9 أهداف فى أول 12 مباراة خاضها بمسابقة الدورى الإنجليزى بقميص ليفربول.

كما تفوق محمد صلاح على مواطنه عمرو زكى، حيث سجل نجم ليفربول 9 أهداف فى أول 12 مباراة فى مسابقة الدورى الإنجليزى مع "الريدز"، بينما سجل مهاجم الزمالك السابق 9 أهداف فى أول 13 مباراة مع ويجان فى "البريميرليج".

 

ساوثهامبتون ضد ليفربول

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 2 - 0، خلال المباراة التى جمعتهما يوم 11 فبراير 2018 على ملعب "سانت ميريز"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وتمكن محمد صلاح فى تلك المباراة من تسجيل الهدف الثانى لفريق ليفربول ليعادل الرقم القياسى المسجل باسم نجم "الريدز" السابق روبى فاولر بتسجيل 19 هدفًا فى موسم واحد بالدورى الإنجليزى بالقدم اليسرى.


ليفربول ضد ساوثهامبتون

يوم 22 سبتمبر الماضى، قاد النجم المصرى محمد صلاح فريق ليفربول لتحقيق الفوز السادس على التوالى بمسابقة الدورى الإنجليزى، بتغلبه على ساوثهامبتون بنتيجة 3 – 0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسجل أهداف ليفربول، ويسلى هوديت مدافع ساوثهامبتون "خطأ فى مرماه"، وجويل ماتيب ومحمد صلاح فى الدقائق 10 و21 و45 من عمر المباراة.

وكانت هذه المرة الأولى منذ موسم 1990 – 1991 التى يتمكن فيها ليفربول من تحقيق 7 انتصارات متتالية فى جميع المسابقات منذ بداية الموسم.

ساوثهامبتون ضد ليفربول

في الخامس من أبريل الماضي، سجل النجم المصرى محمد صلاح هدفا فى فوز ليفربول على مضيفه فريق ساوثهامبتون بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سانت ميريز"، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي.

ووصل النجم المصرى محمد صلاح إلى هدفه رقم 50 مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي، وأصبح محمد صلاح أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يصل إلى 50 هدفا مع ليفربول فى البريميرليج خلال 69 مباراة، متفوقا على فيرناندو توريس 72 مباراة، لويس سواريز 86 مباراة و روبى فاولر 88 مباراة. 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر