في ذكرى رحيل محفوظ عبد الرحمن..يتحدث عن كواليس أول لقاء يجمع مع عبد الله غيث

محفوظ عبد الرحمن محفوظ عبد الرحمن
 
كتب - محمود جلال

محفوظ عبد الرحمن هو واحد من أشهر المؤلفين وكتاب في مصر والوطن العربي لها عديد من الأعمال التليفزيون والسينما والمسرح، و يتميز بكونه إنسانًا حسن الخلق، ويعشق القراءة  والإبداع  في كتاب ومؤلف و القصصية المتنوعة.

349
 

وبمناسبة ذكرى وفاته اليوم الاثنين ينشر "عين " حوار نادر له مع الإعلامية نهال عبد العزيز، ودار الحوار عن  أعمال المتنوعة مع الفنان الراحل عبد الله غيث،وقال محفوظ عبد الرحمن  في بداية اللقاء عن الدور الذي كان سببا في معرفته بالراحل عبد الله غيث قائلا: "شاهدت عبد الله سنة 1961 في مشهد صغير بمسرحية "المحروسة" التي كانت تعرض وقتها.

44c42b7b-37c1-49ee-b539-ddeeb79e421b

وأضاف محفوظ  أن بعدها بدأت أتابع هذا الممثل العظيم الذي وجدت به نفسي، ثم بدأنا معا الرحلة المقصودة والغير مقصودة، والتي قدمنا من خلالها البطل المقهور المتمرد التي تأتي دائمًا الظروف لتكون أقوى منه، في الكثير من الأعمال"، لافتًا أن كلاهما تلك الشخصية التي يقدمها عبد الله غيث بأعماله.

1240363561503161413

وأوضح إن دائما يرى عبد الله غيث في الأدوار التاريخية، مشيرا أن لكل ممثل قسماته وملامحه التي تتحدد له نوعية معينة من الأدوار، لأن عبد الله لديه موهبة وإمكانيات وقدرات وملامح خاصة، فهو أمام الكاميرا الفارس الذي يستطيع أن يصارع العالم من خلال تقديمه للأدوار التاريخية وشخصية الفلاح التي أراه من وجهة نظري أقرب من الأدوار العصرية التي يقدمها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر