انضمام مشروع الفيلم الأردنى بنات عبد الرحمن لمهرجان الجونة السينمائى

صبا مبارك صبا مبارك
 
على الكشوطى

يشارك مشروع فيلم بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان بمنصة منطلق الجونة السينمائى، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائى (19 – 27 سبتمبر ومن المقرر أن تقدم جوائز لتمويل مشاريع الأفلام الفائزة، إذ قدمت منصة منطلق الجونة السينمائى جوائز مالية وصلت قيمتها إلى 175 ألف دولار لمشاريع الأفلام الفائزة ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان.

يتمثل مسعى مهرجان الجونة السينمائى الرئيسى فى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور المحب للسينما وأن يكون وسيلة للتواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع ويشكل اكتشاف كل ما هو جديد المنحى الأساسى للمهرجان، حيث يطمح أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما فى المنطقة العربية، وذلك من خلال ذراعها الاحترافى منصة الجونة السينمائية.

ويحكى فيلم بنات عبد الرحمن فى إطار من الكوميديا السوداء قصة 4 شقيقات ينتمين لطبقات اجتماعية شديدة الاختلاف وقد سيطر الجفاء على العلاقات بينهن. وبعد الاختفاء الغامض لأبيهن، يقررن البحث للعثور على رب الأسرة الغائب.

الفيلم من بطولة النجوم صبا مبارك، وهى منتجة منفذة أيضاً فى الفيلم، فرح بسيسو ودانا الدجانى، وإخراج وتأليف زيد أبو حمدان.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر