بالأرقام.. عيد الأضحى 2019 الموسم الأكثر تحقيقاً فى تاريخ السينما

الفيل الازرق 2 وولاد رزق 2 و خيال ماته الفيل الازرق 2 وولاد رزق 2 و خيال ماته
 
محمد زكريا

شهر فقط مر على انطلاق موسم عيد الأضحى السينمائى، استمرت خلاله السينما فى طفرتها الكبيرة على مستوى شباك التذاكر والتى بدأت فى الثلاث سنوات الماضية، بتحقيق الأفلام ايرادات كبيرة وقياسيه وفى كل موسم سينمائى جديد يتم كسر هذه الأرقام وتحقيق أرقام قياسية جديدة، إلى أن وصلنا إلى عيد الأضحى السينمائى 2019 والذى أصبح الموسم الأكثر تحقيقاً للإيرادات فى تاريخ السينما بعد حصدت فيه الأفلام أكثر من 220 مليون جنيه متخطياً بذلك موسم عيد الفطر إلى حققت أفلامه 215 مليون جنيه.

وشهد عيد الأضحى السينمائى هذا العام منافسة بين 5 أفلام 4 منهم لنجوم كبار فى عالم السينما وشباك التذاكر وهم كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد حلمى ومحمد رمضان ومحمد سعد، ورغم ذلك استحوذ فيلمان فقط على 80% من إجمالى الإيرادات وهما "الفيل الأزرق2" و"ولاد رزق 2" محققين العديد من الأرقام القياسية والتى جعلت محصلة الموسم الإجمالية من الإيرادات إلى 220 مليون قابلة للزيادة فى الفترة الأخيرة، وجاءت إيرادات كل فيلم كالتالى.

"الفيل الأزرق 2"

وصل إجمالى ما حققه إلى 94 مليونا و500 ألف جنيه فى 6 أسابيع عرض، حيث انطلق الفيلم فى السينمات يوم 25 من شهر يوليو الماضى، وهو من بطولة كريم عبد العزيز ونيللى كريم وهند صبرى وإياد نصار وشيرين رضا وتارا عماد ومروان يونس وعدد من ضيوف الشرف، أبرزهم خالد الصاوى، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد إنتاج شركة "سينرجى فيلمز".

 

"ولاد رزق 2"

حصد 85 مليوناً و800 ألف جنيه بعد 4 أسابيع عرض، وهو بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، إضافة إلى خالد الصاوى وباسم سمرة مع ظهر عدد من النجوم كضيوف شرف وتأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

 

"خيال مآتة"

حقق إجمالى إيرادات وصلت إلى 33 مليونا و200 ألف جنيه بعد 4 أسابيع عرض، والفيلم بطولة أحمد حلمى، منة شلبى، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، حسن حسنى، لطفى لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم من النجوم ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعى.

 

"الكنز 2"

حقق إجمالى إيرادات 5 ملايين و500 ألف جنيه بعد 4 أسابيع عرض، وهو إخراج وقصة سینمائیة شریف عرفة، وقام بالتأليف عبد الرحیم كمال، ویضم عددًا ضخمًا من النجوم في مقدمتهم محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكي، روبي، أمينة خليل، سوسن بدر، هاني عادل، أحمد مالك، عباس أبو الحسن،عبد العزيز مخيون، محيي إسماعيل، أحمد حاتم، سارة عبد الرحمن.

 

"أنت حبيبى وبس"

حقق إجمالى إيرادات 2 مليون 700 ألف جنيه بعد 4 أسابيع عرض، وهو بطولة محمد ثروت ومحمود الليثى وبوسى وهالة فاخر وصافيناز ونرمين ماهر ومحمد محمود وأحمد حلاوة، وهو من إخراج أحمد البدرى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر