افتتاح فرع جديد لأكاديمية الفنون داخل أسوار جامعة أسيوط

رئيس جامعة أسيوط وأشرف زكى رئيس جامعة أسيوط وأشرف زكى
 
بهاء نبيل

التقى د. أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، لتوقيع بروتوكول تعاون علمى بين أكاديمية الفنون وجامعة أسيوط، تحت مسمى "برنامج التعليم المشترك بين أكاديمية الفنون وجامعة أسيوط"، فى إطار المشروع القومى الأكبر للنهوض  بالتعليم، والذى أطلقه السيد رئيس الجمهورية، وذلك بأن يكون عام 2019 هو عام التعليم بمصر.

جدير بالذكر أن توقيع البروتوكول حضره لفيف من القامات العلمية من الطرفين، حيث حضر اللقاء أ.د. محسن التونى عميد المعهد العالي للسينما وأ.د. نبيلة حسن أستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وأ.د. شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، وباقة من أساتذة الجامعات، وذلك إيمانا من أكاديمية الفنون وجامعة أسيوط بدورهما فى خدمة المجتمع والارتقاء به حضاريا، والإسهام فى رقى الفكر والفن والقيم الإنسانية، والاتجاه بالفنون اتجاها قوميا يرعى تراث البلاد وأصالتها عن طريق تعليمها بصورة صحيحة تؤهل لإعداد كوادر متخصصة في مختلف المجالات الفنية، وانطلاقا من مسئولية جمهورية مصر العربية الفنية وريادتها فى هذا المجال.

ولما كانت الأكاديمية  تمتلك من أعضاء هيئة التدريس والكوادر البشرية المؤهلة والمدربة ما يؤهلها إلى التوسع فى تدريس الفنون، كما تمتلك جامعة أسيوط الأماكن المناسبة لإجراء العملية التعليمية وكافة الخدمات واللوجستيات اللازمة لذلك، قام الطرفان بالتنسيق والتعاون فيما بينهما فى المجال العلمى والأكاديمى الفنى، ومنح شهادات علمية مشتركة (joint degrees) فى الدراسة غير النظامية بالمرحلة دون العالية ومرحلة البكالوريوس، ومرحلة الدراسات العليا، والتى تشمل دبلوم الدراسات العليا ودرجتى الماجستير والدكتوراه فى كل التخصصات العلمية الفنية، على أن تحدد أكاديمية الفنون المقررات الدراسية لمواد الفنون وتوفر اعضاء هيئة التدريس لتلك المواد، وتقوم جامعة أسيوط بتوفير المقرات و توفير بعض المقررات الدراسية الثقافية بعد موافقة الأكاديمية، على أن يتم العمل بهذا البروتوكول في العام الدراسي المقبل 2019/ 2020 الذي سيبدأ بعد أيام قليلة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر