مالمو يشهد العرض الأول لفيلم يوم وليلة وليلى علوى عضو لجنة تحكيم

ليلى علوى ليلى علوى
 
على الكشوطى
أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن أعضاء لجان تحكيم المهرجان فى دورته المقبلة، والتى تضم عددا من أهم السينمائيين العرب، حيث تتكون لجنة الأفلام الروائية الطويلة من النجمة المصرية ليلى علوى والمخرج التونسى رضا الباهى والناقد العراقى قيس قاسم.
 
فيما تتشكل لجنة الأفلام الوثائقية من النقاد والمبرمج التونسى طارق بن شعبان والمخرجة الفلسطينية اللبنانية مى مصرى والمخرج المغربى عبد الإله الجوهرى، أما لجنة الأفلام القصيرة فتتشكل من الناقدين وليد سيف من مصر ونبيل حاجى من الجزائر، بالإضافة إلى المغربية ملاك دحمونى مدير مهرجان الرباط لسينما المؤلف.
 
كما يستمر المهرجان فى جهده للتوسع فى عرض الأفلام العربية فى دول الشمال، فيقيم بالتوازى عروضًا لـ12 فيلمًا فى مدينة هيلسنبورج، بالإضافة إلى 17 فيلمًا تُعرض فى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن فى تعاون يقام للمرة الأولى مع أرشيف الفيلم الدنماركى التابع للمركز السينمائى الوطنى الدنماركى.
 
هذا ويفتتح المهرجان بعرض الفيلم التونسى "فى عينيا" للمخرج نجيب بلقاضى، ويختتم أنشطته ليلة 8 أكتوبر باستضافة العرض العالمى الأول للفيلم المصرى "يوم وليلة" من إخراج أيمن مكرم وبطولة نخبة من النجوم، منهم أحمد الفيشاوى ودرة وحنان مطاوع.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر