فى ذكرى وفاته.. «المكنة طلعت قماش» أشهر الجمل بأفلام فؤاد المهندس

فؤاد المهندس فؤاد المهندس
 
محمود جلال

تحل اليوم الاثنين ذكرى وفاة الراحل فؤاد المهندس، فهو واحد من أشهر فنانى الكوميديا فى مصر والوطن العربى بالسينما والتليفزيون والمسرح، وتميز من خلال أعمال التليفزيون للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد فى شهر رمضان، والتى لاقت نجاحا كبيرا، ويكون جمهوره الأول فيه الأطفال بالثمانينات والتسعينات عندما قدم فوازير عمو فؤاد.

 بدأ حياته الفنية منذ أن كان طالبا بكلية التجارة حيث انضم لفريق التمثيل بالجامعة، وشاهده الفنان الراحل نجيب الريحانى، وأعجب به فى مسرحية الدنيا على كف عفريت فانضم لفرقته المسرحية.

وفى خلال السطور يرصد "عين" أشهر الجمل والإفيهات فى أعماله الفنية المتنوعة، وهى:

 

الروتين الإدارى

هو من أشهر إفيهات فيلم "أرض النفاق" عبارة عن مشاهد عن الروتين الإدارى مع فؤاد المهندس وحسن مصطفى، والفيلم يشارك فى بطولته شويكار، وسميحة أيوب، عبد الله فرغلى، ومن تأليف يوسف السباعى، وإخراج فطين عبد الوهاب.

 

ليه سموك إكس مستر اكس:

جاءت هذه الجملة فى فيلم أخطر رجل فى العالم، ومن بطولة شويكار، وسمير صبرى، وعادل أدهم، وسهير البابلى، وقصة أنور عبد الله، وإخراج نيازى مصطفى.

 

محمود يا حبيبى:

هو واحد من أشهر إفيهات خيرى أحمد مع فؤاد المهندس، واشتُهرت بشخصية الزوجة الساذجة المملة التى تتسبب فى متاعب لزوجها، وجملتها الشهيرة "محمود يا حبيبى..انت جيت" التى لازمتها فى الأعمال التى قدمتها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث حققت نجاحًا كبيرًا، فمن تلك النقطة انطلقت بعد ذلك.

الماكنة طلعت قمااش:

هى من أشهر إفيهات فؤاد المهندس من فيلم عائلة زيزى، بطولة سعاد حسنى، وأحمد رمزى، وعقيلة راتب، ومن تأليف السيد بدير، وإخراج فطين عبد الوهاب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر