10 لاعبين يحسمون قمة «سوبر» الأهلى والزمالك 2019

الأهلى والزمالك الأهلى والزمالك
 
محمد عراقى

لا صوت يعلو داخل الوسط الرياضى حالياً على قمة الأهلى والزمالك المقرر اقامتها غداً الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والتى تأتى على كأس السوبر المحلي، والتى تكسب أهميتها لعدة أسباب أبرزها أنها تعد قمة خاصة بين القطبين، ولإقامتها قبل انطلاق الموسم، وبالتالى ستُحدد بشكل كبير المردود الذى يقدمه كل فريق خلال المرحلة المقبلة، ويعول الجهاز الفنى للقطبين على عدد من النجوم لإنهاء القمة لصالح أياً منهم، خاصة وأن المباراة لابد لأن تؤدى فى النهاية لتحديد فائز.

الأهلى يتسلح برمضان ومعلول وصلاح وقفشة والحاوى

يدخل النادي الأهلى معسكراً مغلقاً بداية من اليوم الخميس استعداداً للزمالك، حيث يخوض الفريق تدريبين اليوم  قبل السفر لبرج العرب، ويستمر الفريق فى برج العرب بشكل إجباري بعد انتهاء مباراة السوبر، حيث يعود الفريق مُجدداً لفندق الإقامة بعد انتهاء المباراة، ويأتى بقاء الأهلى فى برج العرب بسبب ضيق الوقت بين مواجهة الزمالك وبين مباراة سموحة المقرر إقامتها يوم 23 سبتمبر الجاري ليقرر السويسري فايلر المدير الفني للفريق البقاء فى برج العرب تجنباً لتعرض اللاعبين للإرهاق.

ويعتمد فايلر ومعاونية على عدد من العناصر ويعول عليهم لصناعة الفارق أمام الزمالك ومن أبرز هؤلاء النجوم علي معلول وصلاح محسن ومحمد مجدي قفشة والحاوي وليد سليمان.

شيكابالا وبن شرقي وعاشور وأوناجم ومصطفى أبرز نجوم الزمالك

يواصل الزمالك استعداداته تحت قيادة الصربى ميتشو، استعداداً لمواجهة الأهلي، وذلك عقب عودة البعثة البيضاء من رحلة طيران شاقة من السنغال بعد الهزيمة التى تعرض لها الفريق الأبيض من جينيراسيون فوت السنغالى، بهدفين مقابل هدف، فى ذهاب دور الـ32 من منافسات بطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويجرب ميتشو فى تدريبات الزمالك خطته فى القمة خلال البروفة الخاصة بخوض اللقاء وسيتحدث المدرب الصربى مع لاعبى الفريق الأبيض حول مختلف الأدوار والجمل التكتيكية التى يرغب فى تنفيذها فى مواجهة الأهلى بعد دراسة الفريق الأحمر جيدًا من خلال التسجيلات التى حصل عليها من جهازه المعاون لمباريات الفريق الأحمر الأخيرة بجانب التقارير الخاصة التى قدمها له معاونيه عن نقاط القوة والضعف ولكل لاعب فى قوام الأهلى الأساسى، ويعول ميتشو على امكانيات العديد من نجومه وعلى رأسهم شيكابالا وبن شرقي وإمام عاشور وأوناجم ومصطفى محمد.

ياسر رضوان يعلق على قمة الأهلى والزمالك

يرى ياسر رضوان نجم الأهلى السابق أن لقاء السوبر سيشهد قوة وندية بين الفريقين، وقال رضوان :"الزمالك يمتلك التزاما خططيا مع مديره الفنى الجديد الصربى ميتشو الذى نجح فى تطور أداء الفريق، مشيرا إلى أن الأهلى نجح فى استعادة الثقة مع المدير الفنى الجديد فايلر..فوز الفريق خارج الديار فى أفريقيا سيعطى قوة للاعبين فى ظل عودة صلاح محسن ووليد سليمان إلى التهديف مجددا.

وأشار رضوان إلى أن لقاء قمة السوبر المقبل خارج كل التوقعات، مؤكدا أنه سيحسم فى الـ90 دقيقة وليس له علاقة بمستوى أى منهما فى الفترة الحالية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر