«اللهجة المصرية» سلاح النجوم العرب فى أغنياتهم الجديدة

جورج وسوف وصابر الرباعى ولطيفة وديانا حداد جورج وسوف وصابر الرباعى ولطيفة وديانا حداد
 
محمود جلال

يشهد فى الفترة الحالية اتجاه بعض المطربين العرب الغناء باللهجة المصرية فى أغنياتهم وألبوماتهم الجديدة، وليس بالأمر الجديد الذى تشهده الساحة الغنائية للمرة الأولى بل سبق وتغنى مطربون عرب فى زمن الفن الجميل غناء هذه النوعية، وعلى سبيل مثال فيروز، وصباح، وفريد الأطرش وغيرهم.

وفى خلال السطور التالية يرصد "عين" أشهر أغنيات لنجوم عرب يطرحون أغنيات جديدة باللهجة المصرية.

ديانا حداد

طرحت المطربة اللبنانية ديانا حداد أغنية جديدة بعنوان "جمالو"، والتى أطلقتها فترة الماضى، وهى الأغنية التى تعتبر عودة لديانا باللهجة المصرية بشكل رومانسية، الأغنية من كلمات ملاك عادل وألحان مدين وتوزيع أحمد عبد السلام.

3086071-637745281

جورج وسوف

كما أيضا يستعد سلطان طرب جورج وسوف لطرح أغنية "سينجل" جديدة تحمل طابع حالة حب باللهجة المصرية، والأغنية من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد يحيى، ومن المقرر أن يتم طرحها فى الأيام المقبلة على يوتيوب.

george-wassouf

راغب علامة

يستعد النجم الغنائى الكبير راغب علامة لطرح أغنية سينجل جديدة تحمل اسم "ملك الرومانسية"، من كلمات ناصر الجيل، وألحان محمد ضياء، وتوزيع باسم منير، ومن المقرر أن يتم طرحها خلال الأيام المقبلة.

RAGHEBALAMA
 

إليسا

انتهت النجمة اللبنانية إليسا​ من تسجيل أغنية جديدة باللهجة المصرية تحمل طابع رومانسية من ألبومها الجديد، والأغنية من كلمات ملاك عادل، وألحان مدين، ومن المقرر أن يتم طرحها فى الألبوم برأس السنة.

264914_0

لطيفة

يتعاون الملحن محمود أنور، مع الفنانة التونسية لطيفة، فى ألبومها الجديد، بأغنية باللهجة المصرية تحمل اسم "مابكرهوش"، من كلمات حسام سعيد، توزيع تيام طارق، ومكساج ياسر أنور.

904326_0
 

صابر الرباعى

يتعاون الشاعر الغنائي هشام صادق أيضا مع المطرب التونسى صابر الرباعى فى ألبومه الجديد، بأغنية باللهجة المصرية، ستكون من ألحان مدين، وتوزيع أحمد عبد السلام، متمنيا أن تنال إعجاب الجمهور.

Saber-Rebaï-1

محمد فضل شاكر

انتهى الفنان اللبنانى محمد فضل شاكر، من تسجيل أغنية سنجل جديدة بعنوان "غايب عنى" باللهجة المصرية، والأغنية من كلمات محمد مصطفى ملك، وألحان محمود أنور.

493201710281221442144

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر