الوفاء والإخلاص.. شعار 5 نجوم فى كرة القدم

توتى توتى
 
مروان عصام
احتفل فرانشيسكو توتى، أسطورة نادى روما الإيطالى، مساء الجمعة، بعيد ميلاده الـ43.

ويعد توتى أحد نجوم كرة القدم الذين رفعوا شعار "الوفاء والإخلاص" لأنديتهم على مدار مسيرتهم الكروية، وهو ما قلص فرصه فى الانتقال إلى فرق أخرى، وتحقيق نجاحات كبرى معها.

ويستعرض التقرير التالى أبرز اللاعبين أصحاب الطراز الرفيع رفضوا العديد من العروض الاحترافية التى اتضح فيها بعد أنها كان ستكون الأفضل، واكتفوا بقضاء مسيرة طويلة فى صفوف الأندية التى ينتمون إليها ليخسروا فرصة خوض تجربة جديدة كان من الممكن أن تكون أكثر نجاحات وتتويجا بالألقاب.

 

جيرارد

قضى النجم الإنجليزى ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق والمدير الفنى الحالى لنادى رينجرز الاسكتلندى، مسيرته الكروية كاملة بقميص الريدز، باستثناء الموسم الأخير الذى قضاه فى الدورى الأمريكى، وفشل نجم الوسط فى التتويج بألقاب كبرى سوى دورى أبطال أوروبا مرة واحدة، ومن أكبر الأخطاء فى مسيرته هو رفضه خوض تجربة جديدة مع أحد الأندية الكبرى، مثل برشلونة، الذى كان يريد التعاقد معه.

جيرارد
جيرارد

 

توتى

وظهر توتى للمرة الأولى بقميص روما فى 1992، وسجل للفريق 307 أهداف، منها 250 هدفًا فى 619 مباراة بالدورى الإيطالى، وتوج "ملك روما" مع الفريق بلقب الدورى الإيطالى عام 2001، إلى جانب لقبين فى كأس إيطاليا، وكان ضمن المنتخب الإيطالى المتوج بلقب كأس العالم 2006 فى ألمانيا، وقرر اعتزال كرة القدم فى مايو 2017.

توتى
توتى
 
 
شيرار

حصد النجم الإنجليزى السابق آلان شيرار لقب البريميرليج مرة واحدة فى مسيرته الكروية مع بلاكبيرن فى عام 1995، وفى صيف 1996 كان مانشستر يونايتد يفاوض مهاجم إنجلترا الأول، لكن فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بتفضيل الانضمام إلى نادى مسقط رأسه نيوكاسل يونايتد، الذى فشل معه فى التتويج بأى بطولات كبرى.

شيرار
شيرار
 
 
اليساندرو ديل بيرو

قضى النجم الإيطالى 19 عاما في صفوف فريق يوفنتوس حتى أصبح الهداف التاريخى للنادى برصيد 290 هدفا، ديل بيرو والذى يلقب بـ"الملك" عند جماهير فريق "السيدة العجوز" رفض أن يترك فريق يوفنتوس فى محنته عندما هبط إلى دورى الدرجة الثانية، إثر فضيحة "الكالتشيو بولى" الشهيرة عام 2006.

ديل بييرو
ديل بيرو
 
 
باولو مالدينى

سار باولو أحد أفضل المدافعين فى التاريخ على درب أبيه تشيزارى باللعب لفريق ميلان، ولكنه تجاوز كل التوقعات، فقد بدأ فى صفوف الناشئين فى عام 1978 قبل ظهوره مع الفريق الأوا عام 1985 وهو ما زال فى السابعة عشرة من عمره، ليحقق مالدينى مسيرة أسطورية استمرت قرابة الربع قرن في قلعة "سان سيرو" تُوّج فيها بالعديد من الألقاب أبرزها دورى أبطال أوروبا 5 مرات.

باولو مالديني
باولو مالدينى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر