5 مشاهد فى السينما المصرية على غرار مصطفى أبو تورتة

فيلم بوحة فيلم بوحة
 
محمد زكريا

لا حديث يعلو حاليا على قصة الشاب مصطفى الذى ترك خطيبته أثناء الاحتفال بخطوبتهما فى إحدى قاعات الأفراح، وهرب مع أهله بالتورتة من حفل الخطوبة، حيث أثارت القصة التى روتها خطيبته الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى، واختلفت ردود الأفعال من متعاطفين مع البنت أو ساخرين من الموقف نفسه، خاصة أن ذلك من المواقف النادر حدوثها.

مشهد هروب مصطفى بالتورتة وترك خطيبته يعيد الأذهان إلى العديد من المشاهد المشابهة فى السينما المصرية، حيث حدث أكثر من مشهد ترك فيها البطل خطيبته فى منزلها لعدم الاتفاق بين العائلتين أو لأمور أخرى، مع الاختلاف فى الطريقة نفسها، ولكن فى النهاية هو مشهد قريب من قصة مصطفى الذى اشتهر اليوم بلقب "مصطفى أبو تورتة".

 

محمد سعد ومى عز الدين فى "بوحة"

ذهب محمد سعد لطلب يد مى عز الدين من والدتها لبلبة واصطحب معه "صينية بسبوسة بالمكسرات"، ولكن لبلبة ترفض خطوبته من ابنتها وتطرده من المنزل بسبب تعاونه مع عدوهم حسن حسنى، ليقول "بوحة" الشخصية التى جسدها محمد سعد جملته الشهيرة "يا عيلة نفرين وطفاية مبقاش الا انتوا كمان يا بتوع الفشش والبرابير"، ويأخذ البسبوسة ويغادر المنزل.

محمد سعد ومى عز الدين ولبلبة
محمد سعد ومى عز الدين ولبلبة

 

محمد هنيدى فى "يا أنا يا خالتى"

يذهب محمد هنيدى بصحبة والده حسن حسنى لخطبته دنيا سمير غانم من والدتها فادية عبد الغنى مصطحبين تورتة، ولكنهما يجدان أعمال سحر وشعوذة، ويتم إفساد الخطوبة  ليغادرا المنزل ومعهما التورتة.

محمد هنيدى وحسن حسنى ولطفى لبيب
محمد هنيدى وحسن حسنى ولطفى لبيب

 

إدوارد فى "حسن ومرقص"

تقدم إدوارد لخطبة ابنة عمر الشريف شيرى عادل، ولكن يحضر عادل إمام، ويؤكد أنه سيتولى الأمر، ليغادر يوسف داوود وابنه إدوارد المنزل ويصطحب مع الحلويات التى أحضرها معه.

حسن ومرقص
حسن ومرقص

 

لطفى لبيب فى "السفارة فى العمارة"

عادل إمام يحتفل بعيد ميلاده، وتحضر داليا البحيرى وعائلتها للاحتفال معه، وفجأة يحضر لطفى لبيب الذى جسد دور السفير الإسرائيلى ومعه تورتة عيد الميلاد، وعندما علموا أنه السفير الإسرائيلى غادروا المكان، وهو أيضا، واصطحب معه التورتة.

لطفى لبيب وعادل امام
لطفى لبيب وعادل إمام

 

أحمد حلمى فى "صايع بحر"

يذهب أحمد حلمى لمنزل خطيبته ياسمين عبد العزيز ووالدتها خيرية أحمد، التى تحاول إفساد الخطوبة؛ لعدم قدرته على إحضار شقة للزواج، ليغادر أحمد حلمى المنزل ومعه الحلويات والفاكهة التى أحضرها، ولكنه يتركها مع ياسمين، ويبلغها بعدم تناول والدتها منها.

احمد حلمى وياسمين عبد العزيز
أحمد حلمى وياسمين عبد العزيز

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر