تعرف على المكاسب التى يسعى لها حسام البدرى من ودية بتسوانا

منتخب مصر منتخب مصر
 
حاتم رضا

يخوض المنتخب الوطنى، أولى تجاربه الودية تحت قيادة مدربه الجديد حسام البدرى أمام بتسوانا يوم الاثنين المقبل ضمن برنامج الاعداد للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا 2021 بالكاميرون.

واختار البدري 22 لاعباً لمباراة بتسوانا، وضمت القائمة: محمد الشناوى ومحمد عوّاد ومحمد بسام ورجب بكار وأحمد فتحى ومحمود علاء وباهر المحمدى وأيمن أشرف وعبد الله جمعة ومحمد حمدى وطارق حامد وحمدى فتحى وعبد الله السعيد ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات وعمر جابر وحسام حسن وعمر السعيد.

ويضع البدرى عدة أهداف يسعى لتحقيقها من خلال المباراة الودية الاولى له مع المنتخب، والتى يخطط المدير الفنى لإكسابها الطابع الرسمى خاصة وأنها الأخيرة قبل بدء مشوار التصفيات الرسمية بعدما حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، مواعيد مواجهتي الجولة الأولي والثانية لفريقنا الوطني أمام كينيا وجزر القمر في تصفيات افريقيا المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا ٢٠٢١ بالكاميرون ، وأوضح محمد بركات مدير المنتخب الوطنى أن الفريق سيواجه كينيا في مصر يوم ١٤ نوفمبر على أن يلتقي جزر القمر  يوم ١٨ من نفس الشهر.

 

تحديد طريقة اللعب

يرغب حسام البدرى من خلال تجربة بتسوانا ، فى الوصول إلى طريقة اللعب الأساسية له مع المنتخب، خاصة وأنه أكد فى وقت سابق أنه لم يحدد طريقة اللعب كما أنه يحتاج لبعض الوقت لتجريب اللاعبين قبل الوقوف على طريقة اللعب، بجانب ضرورة أن يتعود اللاعبين على أكثر من طريقة تحسبا لسير المباريات.

 

الوجوه الجديدة

ويفكر البدرى فى منح الفرصة بشكل كبير للوجوه الجديدة التى ترتدى قميص المنتخب لأول مرة، مثل رجب بكار وعبد الله جمعة وعمر السعيد، وكذلك الذين لم يحصلوا على فرصتهم كاملة مع المنتخب فى السنوات السابقة مثل محمد مجدى أفشة وحسين الشحات وغيرهم، خاصة وأن المنتخب مقبل على مباريات رسمية ولن يكون هناك فرصة لتجريب الجدد بعد ذلك.

 

سد الثغرات

ويركز حسام البدرى خلال مباراة بتسوانا على سد الثغرات التى عانى منها الفراعنة طوال السنوات الماضية، مثل مركز الظهير الأيسر والمهاجم الصريح وصانع الألعاب، لذا سيستغل المدير الفنى الودية المقبلة فى تجريب أكثر من لاعب فى هذه المراكز للوقوف على أفضل الاختيارات لسد الثغرات.

 

بديل صلاح

وشاءت الظروف أن يغيب محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الانجليزى عن المعسكر الحالى وبالتالى ودية بتسوانا، لذا سيكون البدرى مطالبا بتجهيز بديل لمحمد صلاح خلال الفترة المقبلة تحسبا لغيابه عن أى مباراة رسمية ، وهناك أكثر من لاعب يستطيعون اللعب فى نفس مركز صلاح أبرزهم حسين الشحات لاعب الأهلى.

 

استعادة الثقة

ويبحث البدرى عن هدف شديد الأهمية وهو استعادة الثقة المفقودة فى لاعبى المنتخب بعد الخروج المبكر للفراعنة من دور الـ16 لبطولة أمم افريقيا 2019 بالقاهرة، واهتزاز ثقة الجماهير فى اللاعبين.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر