ياسمين فراج: موسيقى عمر خيرت عبرت عن كل الحالات الانفعالية فى «الممر»

عمر خيرت عمر خيرت
 
جمال عبد الناصر

من ضمن عوامل نجاح فيلم "الممر" الموسيقى التصويرية التى صنعها الموسيقار الكبير عمر خيرت والناقد الموسيقية، الدكتورة ياسمين فراج صرحت لـ"عين" حول رأيها المتخصص فى الموسيقى قائلة: مما لا شك فيه أن موسيقى عمر خيرت أحد العناصر الناجحة فى الفيلم فقد استطاع التعبير عن الحالات الانفعالية المختلفة لشخصيات الفيلم من ناحية ومن ناحية أخرى عن روح المشهد فى أجزاء أخرى من الفيلم مثل مشهد المعركة بين الجندى المصرى أحمد عز والإسرائيلى إياد نصار.

وأضافت: كذلك استطاعت الموسيقى التعبير عن شخصية الضابط المصرى الذى يجسده أحمد عز فى مواضع حياتية مختلفة مثل موسيقى المشاهد الخاصة بحالته النفسية بعد الهزيمة أو التى صاحبت مشاهد بين زوجته أو ابنه ومنها مشهد ختام الفيلم.

 

ياسمين فراج

وأكدت أن الموسيقى التى صاحبت المشاهد التى ظهر فيها الصحفى كانت مختلفة عن روح عمر خيرت نفسه التى اعتدنا عليها ولكن جاء ذلك فى صالح نموذج شخصية الصحفى كما رسمت دراميا.

وأشارت ياسمين فراج: الملحوظة الوحيدة من وجهة نظرى أن أغنية فيلم الممر كانت أقل من روح العمل بسبب زمنها البطىء والأداء الغنائى الذى خلا من روح الحماسة ولذلك لم تعلق فى أذن الجمهور وفى رأيى أن الأغنية كان ينبغى أن تكون بزمن أسرع مما جاءت عليه والميلودى كان مفترضا أن ينحاز لحالة الأمل والتفاؤل بأن عملية الممر ماهى إلا بداية لطريق الإتيان بالنصر وهو ما لم يصلنى من هذه الأغنية.

 

ياسمين فراج و عمر خيرت
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر