مش عيد ميلاده ..حسن حسنى يكشف سقوط أغلب المواقع فى فخ أخطاء ويكيبيديا

حسن حسنى حسن حسنى
 
كتبت زينب عبداللاه
كثيرا ما تعتمد المواقع الإلكترونية والقنوات الإعلامية والكثير من الجهات على المعلومات الواردة على موقع ويكيبيديا، وخاصة فيما يتعلق بتواريخ الميلاد والوفاة الخاصة ببعض المشاهير، ويظن الكثيرون أن هذه المعلومات موثقة ودقيقة على عكس ما هو حقيقى، وعلى الرغم من وجود الكثير من الأخطاء فى هذه المعلومات التى يحررها أفراد دون الرجوع إلى المصادر الحقيقية والمعلومات الموثقة.
 
ومن بين الأخطاء الشهيرة التى أوردها موقع الموسوعة الحرة ويكيبديا والتى سقط فيها الكثير من المواقع اليوم ، المعلومة الخاصة بتاريخ ميلاد الفنان الكبير حسن حسنى، والتى أورد الموقع أنه يحتفل بميلاده اليوم ، وأنه مولود فى 15 أكتوبر من عام 1931 ، وهو ما اعتمدت عليه أغلب المواقع وتعاملت مع هذه المعلومة على أنها حقيقة ومضت تكتب العديد من الموضوعات الخاطئة عن الفنان الكبير اعتمادا على ما ورد فى ويكيبديا.
 
"عين" تواصل مع الفنان الكبير حسن حسنى الذى أكد أن تاريخ ميلاده الحقيقى هو 19 يونيه من عام 1936 ، مشيرا إلى أن التاريخ الذى أورده موقع ويكيبديا وهو 15 اكتوبر 1931 تاريخ خاطئ ، وأن الموقع أورد أيضا عددا آخر من المعلومات الخاطئة عن حياته.
 
وقال الفنان الكبير فى تصريحات خاصة لـ "عين":" هذا الخطأ يسبب لى بعض المشكلات حيث يتم تداوله فى وسائل الإعلام والمهرجانات التى يتم تكريمى فيها وفى المعلومات التى يكتبها الكثيرون عن سيرة حياتى".
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر