أول تريلر للفيلم الوثائقى الجديد عن قيادة المرأة السعودية من Hbo

قيادة المرأة السعودية قيادة المرأة السعودية
 
لميس محمد

طرحت شبكة HBO أول تريلر للفيلم الوثائقى عن "مدرسة قيادة المرأة السعودية"، التى تقوم بتعليم السيدات قيادة السيارات فى المملكة العربية السعودية بعد رفع الحظر، وتمكنهم من القيادة منذ يونيو 2018، وسيطرح الفيلم الوثائقى فى 4 أكتوبر الجارى على العديد من الشبكات التابعة لـHBO، وهى: HBO NOW وHBO GO وHBO On Demand ومنصات البث للشركاء.

 

 

يوثق هذا الفيلم حياة النساء المعتمدات على أنفسهن فى المملكة العربية السعودية اللاتي يتحدن الصور النمطية الغربية عن النوع الاجتماعى لبلدهن، بينما يمارسن حقهن الذى طال انتظارهن فى القيادة، ويحتوى الفيلم على نظرة مقربة للمنازل الخاصة والمساحات التي توجد فيها هؤلاء النساء ذوى الإرادة القوية.

ويستكشف الفيلم الوثائقى كيف تتغير حياة جميع النساء في المملكة العربية السعودية، ويظهر أملهن في أن يتمتعن بمزيد من المساواة بين الجنسين ، والتحديات التي يواجهنها.

ومن بين النساء اللائى ظهرن في الفيلم سارة صالح، بائعة فى معرض للسيارات تتعلم دروس القيادة للمرة الأولى على أمل امتلاك سيارتها فى النهاية، وشهد الحميزى، سائقة سيارة شراعية، ترى أن رفع الحظر هو الخطوة الأولى نحو حقوق أكبر للمرأة، حسبما نشر موقع "thefutoncritic".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر