بعد ودية بتسوانا.. العقم الهجومى أشهر أزمات المنتخب الوطنى

منتخب مصر منتخب مصر
 
ياسمين يحيى

يلتقى المنتخب الوطنى لكرة القدم مع نظيره الكينى، يوم 15 نوفمبر المقبل، فى إطار أولى جولات تصفيات افريقيا المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وأسفرت القرعة المنتخب الوطنى فى المجموعة السابعة من مجموعات البطولة بجانب منتخبات كينيا، توجو وجزر القمر.

كان منتخب الفراعنة قد فاز على بتسوانا بهدف وحيد فى الودية التى جمعت المنتخبين خلال الأيام الماضية سجله حمدى فتحى.

وقبل المباراة المرتقبة بين المنتخبين المصرى والكينى، هناك عدة أمور يحتاجها الفراعنة قبل اللقاء.

 

حل الأزمة الهجومية

يعانى منتخب الفراعنة من العقم الهجومى فى صفوفه، فمنذ فترة تولى كوبر وأجيرى مهمة تدريب المنتخب، غاب اللاعب الذى يستطيع قيادة هجوم الفراعنة، فى ظل غياب المهاجم الصريح الدولى عن التواجد فى عدد كبير من فرق الدورى الممتاز وتحديداً الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى والذين يعتمدون على لاعبين مهاجمين أجانب ليمثل أزمة كبيرة للمنتخب.

وخلال ودية مصر وبوتسوانا استعدادا لكينيا، لم يشكل لاعبى المنتخب أى تهديد هجومى وسط تكتل لاعبى بتسوانا فى منطقتهم، لذلك يجب على البدرى وجهازه المعاون، أن يحاول البحث عن حل للعقم الهجومى بين صفوف الفراعنة.

 

الكرة السريعة حل مفقود

يحتاج الفراعنة خلال الفترة المقبلة إلى الكرة السريعة فى المباريات، والتحركات السليمة بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، حيث أن المنتخب يعانى من فقدان الكرة السريع خلال التسديد نحو المرمى.

 

التركيز فى المباريات

ينقص المنتخب خلال الفترة المقبلة قبل مواجهة كينيا إلى التركيز والجهد الكبير، بالإضافة إلى العمل داخل مجموعة وليس اللعب الفردى، خاصة وأن اللعب الجماعى سر نجاح أى مهمة، وكلما زاد التركيز لدى اللاعبين، سيثبت اللاعبون أحقيتهم فى ارتداء قميص الفراعنة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر