نجوم على خشبة المسرح فى السعودية بموسم الرياض.. تعرف عليهم

أحمد مكى وأحمد عز أحمد مكى وأحمد عز
 
مروى جمال

يشهد عام 2019 عودة عدد كبير من عمالقة الفن إلى خشبة المسرح من جديد، حيث ينتعش المسرح الخاص، بعروض مسرحية لكبار النجوم ومنهم نجوم أول مرة على خشبة المسرح، بعد أن أطفئت أنوار عدد كبير منها على مدار السنوات الماضية.

النجم الكوميدى محمد هنيدى، عاد إلى المسرح بعد غياب 16 عاما، من خلال مسرحيته الجديدة، والتى يتم عرضها حاليًا، وتحمل اسم "3 أيام فى الساحل"، وقد فضل مسرح "كايرو شو" أحد مسارح مدينة 6 أكتوبر للعرض عليه، وتعرض المسرحية حالياً فى السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، ويشارك فى بطولتها مجموعة كبيرة من النجوم والمواهب الشابة فى مقدمتهم بيومى فؤاد وأحمد فتحى ومحمد ثروت ومها أبو عوف وندا موسى ومحمد محمود وسامية الطرابلسى وأحمد الحلواني، ومن إخراج مجدى الهوارى.

محمد هنيدى

وحققت مسرحية "3 أيام فى الساحل" رقمًا قياسيًا فى الإيرادات، حيث بلغت إيرادات أول ليلة عرض 320 ألف جنيه وإجمالى أول ثلاث ليالى 972 ألف جنيه، واستطاع هنيدى بذلك أن يخلق طفرة جديدة فى المسرح ، حيث يعد هذا الرقم هو الأعلى فى تاريخ إيرادات المسرح المصرى فلم تتجاوز إيرادات أى ليلة عرض لمسرحية من قبل حاجز الـ120 ألف جنيه.

بينما النجم الكبير يحيى الفخرانى يقدم مسرحيتين إحداهما مخصصة للأطفال، والأخرى قدمها الفخرانى من قبل منذ 17 عاما، وهى مسرحية "الملك لير"، حيث قرر إعادة تقديم الرواية للكاتب وليام شيكسبير، والمخرج المسرحى تامر كرم.

يحيى الفخرانى
يحيى الفخرانى
 

ويستعد أبطال العرض المسرحى لإنهاء تجهيزات السفر أول نوفمبر المقبل للمشاركة فى موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية فى ثانى الجولات العربية للمسرحية بعد مشاركتها بموسم جدة خلال يوليو الماضى، والتى حققت نجاحا كبيرا وإقبالا غير مسبوق من جمهور المملكة.

الملك لير يشارك فى بطولتها إلى جانب الفنان يحيى الفخرانى النجوم أحمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقى وريهام عبد الغفور وهبة مجدى ومجدى كامل ونضال الشافعى وأحمد عزمى واحمد فهيم وأيمن الشيوى وناصر سيف وحمادة شوشة وهى من اخراج تامر كرم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى.

أما النجم أحمد عز يقدم لأول مرة عرض مسرحى والتى تحمل عنوان "علاء الدين والعفريت" ويشاركه فى بطولة العرض المسرحى النجم محمد سعد والفنانة تارا عماد للمخرج مجدى الهوارى، وبدأت بروفات العرض المسرحى بالنجم محمد سعد بشكل يومى حيث قرر صناع العمل بعرض أولى عروض المسرحية فى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 لـ15 ديسمبر المقبل ضمن فعاليات موسم الرياض.

محمد سعد
 

أحمد عز
 
مسرحية "علاء الدين والعفريت" من بطولة أحمد عز، محمد سعد، هشام اسماعيل، كريم عفيفي، اسلام ابراهيم، تارة عماد، وجارى تعاقدات عدد من النجوم الفترة الحالية، والمسرحية من تأليف ورشة كتابية تضم حسن المهدى، محمد جلال، محمد طلعت، أحمد شيكو وضياء محمد، من إخراج مجدى الهوارى.

وفاجأ النجم أحمد مكى جمهوره بعودته من خلال عرض مسرحى بشخصية "حزلقوم"، ومن المقرر أن يقدم هذا العرض فى السعودية فى الفترة من 27 لـ 30 نوفمبر المقبل.

ويعكف حالياً مكى ومجدى الهوارى للاستقرار على الأبطال الذين يشاركون فى العرض المسرحى استعداداً لانطلاق البروفات بعد الاستقرار على الفكرة الرئيسية وهى فكرة مكى لتقديمه شخصية "حزلقوم" من جديد بعد تقديمها فى السينما والتليفزيون.

ويتكتم أحمد مكى وصناع العرض المسرحى، على تفاصيلها بشكل كبير ليفاجئ الجمهور، على أن يقدم من خلالها 4 شخصيات على خشبة المسرح، ويفاضل مكى بين عدد من نجوم الكوميديا لمشاركته العرض.

وانطلقت فعاليات موسم الرياض 11 أكتوبر وسيستمر لمدة 70 يوما فى 12 منطقة مختلفة، ويتوقع أن يستقطب الموسم 20 مليون زائر.

أحمد مكى
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر