مواقع التواصل منجم ذهب.. إنستجرام يمنح رونالدو 38 مليون استرلينى سنويا

رونالدو وابرا وميسى رونالدو وابرا وميسى
 
مروان عصام

يحقق نجوم الكرة العالمية أرباحًا قياسية عبر صفحاتهم الرسمية بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى فى ظل الشعبية الواسعة التى يتمتع بها هؤلاء فى مختلف أنحاء العالم.

تربع كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الايطالي، على عرش "إنستجرام"، ليصبح أغلى نجوم كرة القدم أجراً فى العالم.

ذكرت صحيفة "سبورتس بايبل" الانجليزية، أن كريستيانو رونالدو تقاضى 38.2 مليون جنيه استرلينى مقابل 49 منشورا دعائيا فى 2018، حيث يحصل على 780 ألف جنيه إسترلينى مقابل الواحد منه.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

فى حين يتقاضى كريستيانو رونالدو 206 ألف يورو نظر كل تغريدة يقوم بها نجم يوفنتوس الإيطالى والذى انضم لصفوفه قادمًا من ريال مدريد الإسبانى مقابل 105 ملايين يورو.

وكشفت مجلة "فوربس" العالمية فى وقت سابق، عن أن كريستيانو رونالدو حقق إيرادات من خلال الإعلانات التى ينشرها على حساباته فى جميع مواقع التواصل الاجتماعى بقيمة 936 مليون دولار بخلاف ما يحصل عليه من صوره الشخصية.

في ذات الصدد، حل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني في المركز الثاني بقائمة أغلى نجوم كرة القدم أجراً في العالم من موقع "انستجرام"، بعدما حصد حصد 18.7 مليون جنيه إسترليني من المنشورات الدعائية في الفترة ذاتها، حيث يتقاضى 518 ألف جنيه إسترليني عن المنشور الواحد.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وحل ديفيد بيكهام أيقونة الكرة الانجليزية في المركز الثالث خلف الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، حيث يتقاضى 8.6 مليون جنيه إسترليني، حصل عليه مقابل 30 منشورا دعائيا.

بيكهام
بيكهام

ويتمتع نيمار نجم منتخب البرازيل ونادى باريس سان جيرمان الفرنسى بشعبية واسعة عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، حيث يجنى 121 ألف يورو نظير كل تغريدة يقوم بها، فى حين يحقق أرباحًا تصل إلى 124.5 مليون دولار، من خلال الإعلانات التى ينشرها على حساباته فى مواقع التواصل الاجتماعي، بينما حصد 5.8 مليون جنيه إسترليني من "إنستجرام"، ليحتل المركز الرابع.

نيمار
نيمار

يأتي هذا في الوقت الذي يحتل فيه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الامريكي في المركز الخامس بدخل وصل إلى 3.2 مليون جنيه إسترليني، وذلك خلال العام ذاته.

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتيتش

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر