شاهد كيف انتفض نجوم بيروت ضد الحكومة اللبنانية؟

نادين نجيم و مايا دياب نادين نجيم و مايا دياب
 
ذكى مكاوى

حرص عدد كبير من نجوم ونجمات لبنان على التفاعل مع ما يحدث على أراضيهم خلال الأيام الماضية من حراك شعبى كبير ظهر خلال الاحتجاجات الأخيرة، التى ضربت أغلب المدن اللبنانية، رفضا لسياسة الضرائب التى انتهجتها الحكومة، بالإضافة إلى أمور أخرى تفجرت بالتزامن مع الحرائق التى ضربت لبنان، مثلما يظهر فى الشوارع هناك.

نجوم لبنان بدورهم لم يغفلوا عما يحدث على أراضيهم، وإنما حرصوا على  التعبير عن آرائهم، كل على طريقته الخاصة، ما بين النزول للمشاركة فى الاحتجاجات وإلغاء حفلات إلى الهجوم على السوشيال ميديا مثلما يظهر خلال السطور التالية.

البداية من الفنانة نادين نجيم التى شاركت فى المظاهرات، حيث نزلت إلى الشارع برفقة الفنانة كارمن لبس، ووجهت رسالة مؤثرة للشعب اللبنانى، حين أكدت أنها استغربت من قلة عدد المتظاهرين، خاصة أن عدد الشعب اللبنانى أربعة ملايين نسمة، ولا يوجد فى الشارع سوى مليون واحد.

 

 

كما نشرت الفنانة اللبنانية مايا دياب فيديو لها خلال مشاركتها فى المظاهرات، وظهرت دياب أعلى سيارتها وهى تلوح بعلم لبنان، وعلقت على الفيديو: "ثورة".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#ثورة #revolution #لبنان

A post shared by Maya Diab (@mayadiab) on

 

أيضا حرص النجم راغب علامة على دعم المتظاهرين فى شوارع لبنان منذ الوهلة الأولى كعادته، حيث عُرف عنه عدم رضاه عن أداء الحكومة اللبنانية فى أكثر من موقف، فلم يكتفِ بما قاله أثناء الحرائق التى اجتاحت لبنان قبل أيام، حين اتهم الحكومة بأنها لا تكترث للشعب، وإنما كتب مؤخرا على السوشيال ميديا جملة قال فيها: "باختصار... إنها دولة فاشلة.... إنه نظام فاشل... إنهم حكام فاشلون.. نقطة عالسطر".

 

راغب علامة
راغب علامة

 

الفنان رامى عياش وجّه رسالة قاسية للحكومة اللبنانية بالتزامن مع المظاهرات الكبيرة فى لبنان قال فيها: "اوعى تلعبوا بلقمة العيش، نحن الوطن، أجا وقت نحاسب".

وبين النزول إلى الشارع بهدف المشاركة فى تلك الاحتجاجات وإعلان التذمر عبر السوشيال ميديا أعلنت الفنانة نيكول سابا إلغاء جميع حفلاتها حاليا تضامنا مع الشعب اللبنانى، إيمانا منها بما له من حقوق.

 

نيكول سابا
نيكول سابا

 

أيضاً حرصت الفنانة اللبنانية مادلين طبر على إظهار التضامن مع مظاهرات الشارع اللبنانى، احتجاجا على الإجراءات التقشفية الحكومية، وفرض ضريبة على "واتس آب"، التى اندلعت مساء الخميس.

وتفاعلت طبر مع الأحداث وكتبت عدة هاشتاجات عبر مواقع الواصل الاجتماعى، منها؛ "لبنان تنتفض، كفاية ضرائب، نعم للتظاهر ضد القرارات الغلط، نعم شعب لبنان حى وبيقوم بدوره، بعد الحريق بلبنان اشتعل حريق اجتماعى..تظاهرات تجتاح لبنان.. نعم للمطالبة بوقف الغلاء وظلم المواطنين، حرامية البلد كفاية.. نعم للبنان الحر بشعب حر وحى بيطالب بحقه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر