تعرف على أول أجر للفنانين والمطربين فى مشوارهم الفنى.. أرقام صادمة

هنيدى وأم كلثوم ومى عز الدين و إسماعيل يس هنيدى وأم كلثوم ومى عز الدين و إسماعيل يس
 
محمود جلال

شهدت الفترة الأخيرة للفنانين والمطربين أخذ أجور كبيرة فى أعمالهم، ولكن البدايات قد تكون مختلفة تماما فمعظم الفنانون الكبار حصلوا على أجور قليلة جدا فى بداية مشوارهم الفنى، وكشف النجوم فى لقاءات تليفزيونية عن أول أجر لهم والبعض رفض الحديث عن تلك نقطة.

وفى السطور التالية يرصد "عين" بعض أجور الفنانين فى بداية حياتهم الفنية سواء فى مسلسلات أو أفلام أو حفلات غنائى.

محمد هنيدى

قال النجم محمد هنيدى فى برنامج "صاحبة السعادة" إنه قيمة أول أجر هو 750 جنيها حصل عليه، مقابل مشاركته فى بطولة مسلسل "البخيل وأنا" مع الفنان الراحل فريد شوقى، وكريمة مختار.

محمد هنيدى
محمد هنيدى

طلعت زكريا

قال الراحل طلعت زكريا إنه تقاضى 100 جنيه فقط فى أول عمل له من خلال فيلم "ملائكة الشوارع" بطولة الفنانة آثار حكيم، وممدوح عبد العليم، وسناء جميل، ومريم فخر الدين.

طلعت زكريا
طلعت زكريا

حسن الرداد

كشف الفنان حسن الرداد فى حوار له فى برنامج "صالون أنوشكا" أنه حصل على 500 جنيه نظير ظهوره ككومبارس فى فيلم "خيانة مشروعة" للمخرج خالد يوسف، وبطولة سمية الخشاب وهانى سلامة.

حسن الرداد
حسن الرداد

إسماعيل ياسين

فى بداية إسماعيل ياسين استطاع أن ينجح فى فن المونولوج، وظل من فترة 1935- 1945 متألقا في هذا المجال حتى أصبح يلقى المونولوج فى الإذاعة نظير أربعة جنيهات عن المونولوج الواحد شاملا أجر التأليف والتلحين.

إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين

محمود المليجى

بدأ المليجى حياته مع التمثيل من خلالها، حيث كان يؤدى الأدوار الصغيرة، مثل أدوار الخادم على سبيل المثال، وكان يتقاضى منها راتب قدره 4 جنيهات.

محمود المليجي
محمود المليجي

 محمد عبد الوهاب

كان فى بداية عبد الوهاب مشوار الغنائية مع أحد الفرق وهى فرقة الأستاذ عبد الرحمن رشدى (المحامى) على مسرح برنتانيا مقابل 3 جنيهات فى الشهر، وكان يغنى أغانى الشيخ سلامة حجازى. محمد عبد الوهاب

محمد عبد الوهاب
 
 
محمود ياسين

وكان أول أجر لمحمود ياسين تقاضاه، خمسة جنيهات عن فيلم "شىء من الخوف" هو من بطولة شادية، محمود مرسى، بوسى، سميرة محسن، آمال زايد.

محمود ياسين
محمود ياسين

أم كلثوم

كان أول أجر لها فى إحياء حفل غنائى ليلة الإسراء والمعراج بقصر عز الدين يكن باشا وأعطتها سيدة القصر خاتما ذهبيا وتلقت أم كلثوم 3 جنيهات أجراً لها.

أم كلثوم
أم كلثوم

مى عز الدين

قالت الفنانة مى عز الدين، في حوار لها برنامج 100 سؤال، على قناة الحياة، عندما سألتها راغدة عن أول أجر لها قالت: إن أول عمل لها فى فيلم "رحلة حب"، حصلت على 21 ألف جنيه.

مى عز الدين
مى عز الدين

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر