9 أفلام لا تحلو مشاهدتها إلا فى الشتاء

The Revenant The Revenant
 
باسم فؤاد
ما أحلى ذلك الشعور الذى ينتابنا مع سقوط أول زخات المطر بداية فضل الشتاء، وتلتف الأسرة حول التلفاز لمشاهدة أحد الأفلام، خاصة إن كانت قصته تدور تحت الأمطار أو بين الثلوج، فى السطور التالية قائمة بأشهر 9 أفلام يمكنك مشاهدتها فى فصل الشتاء: 
 
The Thing
تدور قصة الفيلم فى القطب الجنوبى وسط الثلوج، حيث المكان الذى لا تشرق فيه الشمس، والظلام يخيم على الأجواء طوال اليوم.. مجموعة من العلماء ذهبوا إلى هناك، فاكتشفوا بالصدفة شيئًا ما مدفونا فى الثلوج منذ زمن بعيد، يدفعهم الفضول العلمى لاستخراجه، ومحاولة استكشاف ماهية هذا الشىء، ولكنه لن يكون شيئًا جيدًا على الإطلاق، فهو قادر على التحول إلى أى شىء، الفيلم بطولة مارى إليزابيث، جويل إدجارتون، وأولريش تومسون، من إخراج ماتيس فان هاينين.
 
The Road
يدور الفيلم حول أب وطفله الصغير يواجهان مشكلة كبيرة بسبب البرد القارس، إذ يصارعان البرد للبقاء على قيد الحياة، حيث ينتقلان من جنوب أمريكا المدمرة الخالية من البشر بحثًا عن الدفء فى مكان آخر، وفى الطريق إلى المكان الدافئ لا يعرفان ما قد يواجههما فى الطريق من قطاع طرق أو آكلى لحوم بشر، ولا يملكون طوال هذه الرحلة سوى ملابسهما لحمايتهما من البرد، ومسدس للدفاع به عن أنفسهما، الفيلم من بطولة فيجو مورتنسن، تشارليز ثيرون، وكودى سميث ماكفى، من إخراج جون هيلكوت.
 
Hateful Eight
 أجواء الفيلم تدور فى القرن التاسع عشر فى أجواء الشتاء القارس، لدرجة هبوب عاصفة ثلجية قاتلة يتم على أثرها احتماء مجموعة من المسافرين داخل كوخ متهالك يقدم خدمات للمسافرين، وهذه المجموعة مكونة من 8 أشخاص، والفيلم من تأليف وإخراج كوينتن تارنتينو.
 
Arctic Blast
يتم اكتشاف سفينة أبحاث أمريكية جانحة على أحد الشواطئ الأسترالية، قد يبدو الأمر حادثة، لكن المفاجأة أن جميع ركابها أموات، ولا أحد يعرف السبب، أحد أصدقاء هذه المجموعة يعرف ما حدث لأصدقائه فيقرر المشاركة فى الكشف عن أسباب وفاتهم، ليكتشف أن الأرض على وشك أن تشهد عصرا جليديا جديدا، الفيلم من بطولة مايكل شانكس، ألكسندرا دايفيدز، وإنديانا إيفانز، من إخراج براين ترينشارد سميث.
 
Everest
هذا الفيلم الذى تم إنتاجه عام 2015 و من أخراج بالتاسار كورماكور مأخوذ عن قصة حقيقة حدثت لبعثتين حاولا وصول لقمة إيفرست عام 1998، متحدين أقوى عاصفة ثلجية واجهها بشر من قبل. 
 
The Colony
هذه المرة لا يحذر أحد العلماء من حدوث الكارثة، ولكنها وقعت بالفعل، وعادت الأرض إلى العصر الجليدى، ومات معظم البشر بسبب البرد القارس والجوع والأمراض وانتشار الزومبى، ولكن القلة الباقية من البشر تعيش فى مستعمرات تحت الأرض، تحاول تحدى الظروف والبحث عن طريقة مناسبة للحياة على الأرض، الفيلم بطولة كيفين زيجرز، لورنس فيشبورن، بيا باكستون، وشارلوت سوليفان، من إخراج جيف رينفروى.
 
The Revenant
الفيلم الحاصل على 3 جوائز أوسكار أحسن ممثل ليوناردو ديكابريو، وأحسن مخرج أليخاندرو جونزاليز إيناريتو، وأفضل تصوير سينمائى إيمانويل لوبزكى، ومن إنتاج 2016، ويدور حول صراع بقاء وسط طقس شتوى قارس وعواصف ثلجية، عام 1823 حول صائد جلود الحيوانات هيو غلاس (دى كابريو) الذى يتعرض لهجوم من قِبل دب رمادى خلال هروبه هو ورفاقه من مطاردة قبيلة هندية. يقوم أحد رفاقه بنهبه وقتل ابنه وتركه ليموت وحيدا فى الغابة، إلا أنه ينجو ويمضى فى رحلة طولها 320 كم للانتقام من الرجل الذين خانه (هاردى) وقتل ابنه.
 
Fargo
فيلم من إخراج الأخوين كوين عام 1996 يصنف من نوع الكوميديا السوداء وهو مأخوذ عن واقعة حقيقية حدثت عام 1987 بمكان يدعى "فارجو"، وهو من أكثر الأماكن برودة فى الولايات المتحدة الأمريكية، والقصة تبدأ ببائع سيارات يقوم بتأجير شخصين لكى يقوما باختطاف زوجته ليطلب فدية من حماه قدرها مليون دولار.
 
Day After Tomorrow
فيلم من إنتاج عام 2004، ومن إخراج رولان إيميريش، ومارك جوردن، وتدور أحداث الفيلم حول نهاية العالم، كما نعرفه وبداية عصر جليدى يهدد البشرية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر