لاعبون أثاروا الجدل بعد اختيارهم بقائمة المنتخب الوطنى

منتخب مصر منتخب مصر
 
ياسمين يحيى
ينطلق المعسكر المغلق للمنتخب الوطنى بقيادة حسام البدرى يوم 5 نوفمبر المقبل فى برج العرب بالإسكندرية، استعداداً لمباراة كينيا يوم 14 نوفمبر على نفس الملعب، فى الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021.

وبعد الإعلان عن قائمة اللاعبين المتواجدين فى المنتخب ظهرت علامات استفهام وتساؤلات حول بعض الأسماء المقرر انضمامها للفراعنة خلال المعسكر، مثل محمود عبد المنعم كهربا، ومحمود وحيد لاعب الأهلى، ومحمد هانى، وعمرو مرعى، بالإضافة إلى أحمد حسن كوكا.

كهربا

كثرت التساؤلات حول أسباب استعانة حسام البدرى بكهربا فى صفوف المنتخب، رغم أنه لم يشارك مع ناديه البرتغالى سوى فى 4 مباريات من أصل 9 مباريات بالموسم، وسجل خلالها هدفا وحيدا فقط خلال الـ 120 دقيقة التى ظهر فيها .

وكان آخر ظهور لكهربا بين صفوف المنتخب فى كأس العالم الذى أقيم فى روسيا عام 2018، حيث شارك كهربا فى الثلاث مباريات التى خاضهم المنتخب فى دور المجموعات أمام أورجواى وروسيا ثم السعودية ، أى منذ سنة و 4 أشهر و20 يوما.

وبسؤال البدرى عن أسباب ضم كهربا قال إن انضمام اللاعب يأتى نظرا لقلة البدائل المطروحة أمامه بجانب خطته لتجهيز أكثر من لاعب لخدمة المنتخب.

محمود وحيد

علامة استفهام حول ضم حسام البدرى لمحمود وحيد لاعب الأهلى فى قائمة المنتخب، رغم أنه لم يشارك مع فريقه منذ يناير الماضى سوى فى 3 مباريات فقط.

ورغم أن مركزا وحيدا يتواجد فيه الثنائى محمد حمدى لاعب بيراميدز وعبد الله جمعة لاعب الزمالك، وهو ما يقلل فرص تألقه وظهوره مع الفراعنة، إلا أن علامات الاستفهام فرضت نفسها على الساحة، ولعب وحيد 3 مباريات فقط بقميص الأهلي بينهم مباراة واحدة هذا الموسم، بواقع مباراتين في دوري الأبطال ومباراة في الدوري الممتاز بمعدل 212 دقيقة.

كوكا

ظهر اسم احمد حسن كوكا لاعب فريق براجا البرتغالى ضمن القائمة التى اختارها البدرى للمعسكر، وأثار تواجده التساؤلات أيضا،  خاصة أن مستوى اللاعب مع الفراعنة لم يرض الجماهير المصرية على مدار جميع مشاركاته مع المنتخبات الوطنية بمختلف أعمارها، وهو ما أفقد الجماهير الثقة في قدرة أحمد حسن كوكا على قيادة هجوم الفراعنة في المباريات الرسمية والبطولات الكبري ، ولكن لحسام البدرى رأى آخر .

وقال حسام البدرى إنه  يرغب فى الحفاظ على اللاعب فى المنتخب  خلال الفترة المقبلة، وبناءً عناصر جديدة لظهور المنافسة القوية بين العناصر والاستفادة الوحيدة من هذا الأمر لمنتخب مصر.

عمرو مرعى

كما كثرت التساؤلات حول اللاعبين السابقين، وزاد التساؤل حول عمرو مرعى وانضمامه للمنتخب، رغم أنه وجه جديد على الفراعنة، ولم يترك بصمته مع فريقه، وليس لديه الخبرة الكافية التى تؤهله للتواجد بين الكبار. 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر