4 أفلام عربية بأيام قرطاج السينمائية بقسم الاختيار الرسمى خارج المسابقة

لما بنتولد لما بنتولد
 
تونس : جمال عبد الناصر

فى قسم "اختيار رسمى خارج المسابقة" عرض أيام قرطاج السينمائية 2019 (دورة نجيب عياد) عروضا لعدد من الأفلام العربية والأفريقية وصل عددها 4 أفلام فعرض الفيلم الروائى الطويل الأول للمخرج التونسى مجدى لخضر "قبل ما يفوت الفوت" بعرض خاص، باعتبار أن هذا الفيلم فى عرضه العالمى الأول وسيشارك هذا الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته القادمة. 

والفيلم يروى قصة "على خياط"، الذى يقضى جل وقته فى البحث عن كنز مدفون تحت منزله، وفى يوم من الأيام وبعد انهيار سقف بيته يجد نفسه عالقا مع زوجته وأبنائه فيصبح مجبرا على تعلم العناية والاهتمام بهم والبحث عن وسيلة لإنقاذهم قبل فوات الأوان.

كما عرض الفيلم المصرى "فى أستوديو مصر" للمخرجة منى أسعد، وهو أول فيلم وثائقى لها، أنتج سنة 2019 بمصر، ويروى قصة عشق شباب مصر للسينما الذى دفعهم إلى تحسين أستوديو مصر وبعد 15 عاما يروون قصتهم عبر هذا الفيلم.

ويعرض أيضا الفيلم المغربى "تائهون" للمخرج سعيد خلاف، أنتج سنة 2019 ويروى قصة "مراد" الذى ينتمى إلى طبقة راقية تهيمن، فى اعتقاد بعض الناس، على الطبقة الشعبية. ويتعرض "مراد" إلى حادث سيارة يفقده فحولته فيجد نفسه فى مواجهة وضعية قلبت حياته.

ويعرض لمصر بهذا القسم فيلم آخر هو "لما بنتولد" للمخرج تامر عزت، أنتج سنة 2019 ويروى 3 قصص لثلاث شخصيات مختلفة تواجه تحديات خاصة بسبب القيود التى فرضت عليهم وتتشابك القصص من خلال الأغانى الكاشفة للصراعات الداخلية للشخصيات وقد حقق الفيلم فى عرضه الأول بتونس إقبال جماهيرى كبير واحتفى به المهرجان فى لقاءات صحفية ومقابلات على الإذاعات والتليفزيونات بتونس.

افلام عربية (2)
 

افلام عربية (3)
 

افلام عربية (4)
 

افلام عربية (1)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر