«خالد بن الوليد» يعيد للدراما المصرية المسلسلات الدينية رمضان 2020

رؤوف عبد العزيز رؤوف عبد العزيز
 
مصطفى القصبى

أعلن المنتج تامر مرسى عن تحضيرات واستعدادات خاصة لمسلسل يتناول سيرة سيف الله المسلول "خالد بن الوليد"، تمهيدا لعرضه رمضان 2020، إخراج رؤوف عبد العزيز، وتأليف الكاتب الشاب إسلام حافظ، والمسلسل مأخوذ عن كتاب "عبقرية خالد" للكاتب الكبير عباس محمود العقاد.

ويعد هذا العمل بمثابة عودة للمسلسلات الدراما الدينية التى اختفت منذ فترة، ولكن المخرج رؤوف عبد العزيز أصر على تقديمه خلال السباق الرمضانى المقبل، بعد مناقشات لمدة 4 سنوات مع المنتج تامر مرسى، لكونه يحتاج تحضيرات خاصة تتناسب مع طبيعة العمل.

 

60708353_674343363012153_2418748727238852608_n
 

 

ويعد مسلسل "خالد ابن الوليد" بمثابة تحد جديد، ومغامرة صعبة يخوضها المخرج رؤوف عبد العزيز، بعدما حقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، من خلال تقديم العديد من الأعمال الناجحة والمتنوعة التى كان آخرها مسلسل "قمر هادى" الذى عُرض رمضان الماضى.

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن بطل العمل، المقرر أن يقدم شخصية "الصحابى الجليل"، خاصة فى ظل عقد العديد من جلسات العمل بين المخرج رؤوف عبد العزيز والشركة المنتجة للاستقرار عليه بشكل نهائى.

"خالد بن الوليد" أسلم فى السنة السابعة للهجرة، ولُقّب بسيف الله المسلول، وأصبح قائدا للجيش الإسلامى بعد مقتل زيد ابن حارثة، وجعفر بن أبى طالب، ومدحه الرسول فى أكثر من حديث شريف.

ويعد مسلسل "خالد بن الوليد" التعاون الثانى الذى يجمع إسلام حافظ بالمخرج رؤوف عبد العزبز، بعدما حققا سويا نجاحا كبيرا بمسلسل قمر هادى بطولة النجم هاني سلامة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر