بكار وعصام وأندرويد وبوجى.. أشهر نجوم الكارتون فى رمضان المقبل

بكار بكار
 
سارة أبو طالب

تأخذك المسلسلات الكارتونية إلى عوالم خيالية ساحرة، ولهذا فعشقها لا يقتصر فقط على الأطفال، ومشاهدة الكارتون وقت الإفطار في شهر رمضان طقس من الطقوس التى اعتدنا عليها في طفولتنا، مثل "بكار" و"بوجي وطمطم" "وقصص الأنبياء". 

ويشهد  شهر رمضان عرض كثير من المسلسلات الكارتونية التي تجمع الكبير والصغير حول التليفزيون لمتابعتها، ونستعرض لكم في هذا التقرير قائمة بالمسلسلات الكارتونية التي سنكون على موعد مع متابعتها في رمضان..

 بكار 

"أبو كف رقيق وصغير" وبرفقته  معزته الصغيرة "رشيدة"، وصديقه الشقي "حسونة" وطوال الحلقات يطارده الشرير الذي يريد الاستيلاء على ما ليس من حقه.. بكار أول شخصية كرتونية مصرية حقيقية، جذبت أنظار المشاهدين كبار وصغار ومازلنا نشاهده على مائدة الإفطار كل عام في شهر رمضان.

66718-1
 
يذاع الجزء الثاني من مسلسل الكارتون الشهير «بكار» بعد تحويله لتقنية الـ «3D» على قناة «النهار» والقناة الأولى في التلفزيون المصري قبل الإفطار.

ويظهر المسلسل هذا العام بشكل جديد ومتواكب مع التطور التكنولوجى والأحداث الجارية ومختلف عما قدم من قبل خلال السنوات الماضية من خلال حكايات مثيرة، مع الحفاظ على نفس هيئة وشكل بكار التى ظهر بها للجمهور العام الماضى.

كارتون-بكار

بكار مسلسل كارتون مصرى، وأول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، أبدعتها المخرجة الراحلة منى أبو النصر وأخرجت عدة أجزاء من المسلسل ثم استكمله ابنها شريف جمال بعد وفاتها عام 2003،  وتوقف عرض المسلسل عام 2007 وتم استكماله فى رمضان الماضي بجودة عالية بتقنية الـ«3D» العام.

 تيمون وبومبا:

مسلسل مقتبس من فيلم "الأسد الملك"  ويعطى انطباع عن الوفاء بين الأصدقاء فطالما بجانبك صديقك الوفي فأنت لا تحتاج لشيء، كما يوضح ضرورة وجود أصدقاء من حولك.

44612-5

 

بوجي وطمطم:

المسلسل الشهير الذي يقوم على العديد من الأخلاقيات والسلوكيات التى كان من شأنها توجيه الأطفال للتعامل بسلوكيات إيجابية، ارتبط بعقل الأطفال لسنوات طويلة في ليالى شهر رمضان، حيث كان له الفضل في ارتباط الطفل المصري بعروسة مصرية خالصة من البيئة المصرية الأصيلة.

53154-2 (1)

 

سيد أندرويد

مسلسل الكارتون الذي يقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي وإنجي وجدان، وتدور أحداثه داخل عالم تكنولوجيا الإنترنت والهواتف الذكية، حيث تربط الشخصيات الرئيسية في المسلسل علاقات حب وصداقة وعداوة، ينتج عنها العديد من المواقف الكوميدية.

كارتون-سيد-أنرويد

ويشارك في بطولة المسلسل علاء مرسي، طارق عبد العزيز، عمرو عبد العزيز، وحسام داغر، وهو من تأليف مصطفى البربرى، وإنتاج شركة نهضة مصر للدعاية والإعلان وتون ستوديوز، ومن إخراج سيد عيسوى فى أولى تجاربه الإخراجية فى مجال الرسوم المتحركة.

 

عصام والمصباح

يعود هذا العام الجزء الثالث من مسلسل «عصام والمصباح» بعد تغيب 4 سنوات - منذ رمضان ٢٠١٢، وهو بطولة الفنان مصطفى قمر، إنجى وجدان، محيى إسماعيل، نسمة محجوب، ومحمد فريد.

كارتون-عصام-والمصباح

وتدور أحداث المسلسل حول «عصام» الشقيق الأصغر للبطل الأسطورى الشهير علاء الدين، الذى يؤجل أحلامه وطموحاته حتى يجد مصباحًا سحريًا مثل شقيقه، وبالفعل يعثر على مصباح ويخرج منه جنى، ولكنه جنى من نوع مختلف.

 

 قصص الحيوان

 يعتبر مسلسل «قصص الحيوان في القراَن» من المسلسلات القليلة المعروضة بتقنية الـ«2D».

كارتون-قصص-الحيوان

والمسلسل سبق عرضه في سنوات ماضية، وقررت قناة «النهار نور» إعادة عرضه من جديد هذا العام. ويضم نخبة من الفنانين منهم، يحيى الفخراني، صلاح عبد لله، ومنى عبد الغني، مروة عبد المنعم، محمد رياض، لقاء سويدان، إيهاب فهمي.

 بسنت ودياسطي:

إنتاج مصري خالص، وتدور أحداث المسلسل حول قرى في الصعيد وبرغم ذلك يهتم دياسطي بكل أنواع التكنولوجيا، وله العديد من الأصدقاء والجيران ويعطي انطباع عن حسن الجيرة وضرورة وجود الأصدقاء وهو مسلسل ترفيهي للكبار والصغار ولابد من شرح الأسس التربوية من وراء المسلسل للطفل.

63236-4

 

سمعة آخر حاجة

مسلسل «سمعة آخر حاجة»، يعرض على التلفزيون المصري ويتناول مواقف كوميدية يتورط فيها الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل يس، من إنتاج شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات.

كارتون-سمعة-آخر-حاجة

 

باور رينجرز

"باور رينجرز"  هو مسلسل أمريكي يحكي عن حراس القوة، حيث تمضي أحداث الجزء الأول عن 5 مراهقين وجدوا أحجار الطاقة في مستحدثات ديناصورات، التي أودعت لدي الديناصورات قبل انقارضها، ويتكتمون على أنهم حراس القوة.

بعدما وجد الحراس الأحجار الخمس من أصل عشر، يسعون للبحث عن الحجر الذهبي ولكن يفقدون المدخرة المملوئة بطاقة الحجر الذهبي ويعثر "فيوري الشرير" على الزورد الخاص بالحجر الذهبي ويستخدمه ضد الحراس. 

4240523_max
 

سلاحف النينجا

 يعتبر مسلسل سلاحف النينجا من أروع مسلسلات الرسوم المتحركة التي شاهدها الصغار والكبار، حيث عرض لأول مرة عام 1987 فى التلفزيون الأمريكي تحت اسم " teenage mutant ninja turtles " أي "سلاحف النينجا المراهقة المتحولة" أو بالأحرى "فتيان سلاحف النينجا المتحولة"، واستمر عرضه حتى عام 1996 بعد أن وصلت عدد حلقاته إلى 199 حلقة.

يحكى أنه كان في اليابان جماعة من النينجا تدعى "جماعة القدم" هاماتو يوشى وكان قائد هذه الجماعة. يوشى كان رجل طيب ونبيل يهوى الفن والفلسفة. وأحد من تلاميذه واسمه أروكو ساكى وكان يحقد عليه ويطمع فى أن يصبح قائد جماعة القدم بدلا من يوشى.

hqdefault

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر