شريف البندارى: عرض «على معزة» على الشاشة يضمن وصوله للجمهور بشكل أكبر

على معزة وإبراهيم على معزة وإبراهيم
 
مصطفى القصبى

يعرض فيلم "على معزة وإبراهيم" يوم الثلاثاء المقبل على قناة روتانا وهو فيلم فانتازيا- مصرى، من إخراج شريف البندارى، وتأليف أحمد ماهر وإبراهيم بطوط وبطولة أحمد مجدى وعلى صبحى وناهد السباعى وسلوى محمد على.

عرض الفيلم لأول مرة بتاريخ 12 ديسمبر 2016 فى مهرجان دبى السينمائى الدولى بدورته الثالثة عشر وحاز من خلاله الممثل على صبحى على جائزة أفضل ممثل كما حاز الفنان مجدى أحمد على، على نفس الجائزة أفضل ممثل من مهرجان السينما الأفريقية فى نيجيريا مطلع العام الحالى، وهو أول فيلم روائى طويل للمخرج شريف البندارى.

يدور الفيلم حول "على" شاب فى العشرين من عمره يحب معزة ويواجه انتقادات كثيرة وسخرية لاذعة من مجتمعه بسبب ذلك، فتُرغمه أمه على زيارة أحد المعالجين الروحانيين، حيث يلتقى هناك بـ"إبراهيم" الذى يعانى من اكتئاب حاد ويسمع أصواتًا غامضة لا يستطيع فك رموزها. ينطلق على برفقة إبراهيم ومعزته فى رحلة عبر مصر لمساعدة بعضهم فى التغلب على محنتهم وإيجاد أملًا يدفعهما للتمسك بالحياة مرة أخرى.

المخرج شريف البندارى قال إن فيلم "على معزة وإبراهيم" فيلمى الطويل الأول، سعيد جداً لعرضه ووصوله للقاعدة الأعرض من الجمهور العربى من خلال شاشة روتانا بعد رحلة طويله مع جمهور المهرجانات، أتمنى الجمهور يستمتع بيه وإن يكون استقباله استقبالا جيدا وأوجه الشكر لكل فريق عمل الفيلم اللى بذل مجهود ضخم جداً ليخرج الفيلم للنور.

من ناحيته قال الفنان أحمد مجدى: "فيلم على معزة هو أكثر فيلم بذلت فيه مجهودا وشخصية إبراهيم التى أقدمها فى الفيلم تمثل كل ما نعانيه من صخب وتلوث وأمراض نفسية وعرض الفيلم على روتانا أعتبره فاتحة خير لكل أسرة الفيلم فشاشة روتانا هى الأكثر مشاهدة".

وقال الفنان على صبحى: "فيلم "على معزة وابراهيم" يمثلنى جداً، لأنى اخترت اشتغل فن للمهمّشين وعنهم والفيلم بيقدم نموذج من الناس التىً ليس لديها أى فرصة للتعبير عن نفسهم ومرفوضين من مجتمعهم سواء على معزة أو ابراهيم أو حتى معظم شخصيات الفيلم زى كماتا وصباح.

وشخصية على معزة التى أقدمها شخصية مركبة وبسيطة فى نفس الوقت، تشعر وانت تشاهدها أنها قريبه جداً منك وهى شبهى جداً وشبه شغلى اللى مرتبط بالشارع ومهموم بالناس ومشاكلهم وأحلامهم".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر